سؤال وجواب

كم تصدر الجزائر من النفط يوميا 2022؟

كم تصدر الجزائر من النفط يوميا 2022؟ , أهلا بكم نستعرض لكم كما عودناكم دوما على افضل الحلول والاجابات والأخبار المميزة في موقعنا موقع فيرال ، يسعدنا أن نقدم لكم اليوم نحن فريق عمل موقع فيرال سؤال جديد ومهم لكم اعزائي الزوار الكرام , حيث نتعرف على كم تصدر الجزائر من النفط يوميا 2022؟

المحتويات

كم تصدر الجزائر من النفط يوميا 2022؟

سؤال يتكرر طرحه كثيرا من قبل مراقبو أسواق النفط والطاقة العالمية ، خاصة بعد تصاعد التوترات السياسية ، تتجه بعض الدول الأوروبية إلى الدولة الواقعة في شمال إفريقيا لدعم إمداداتها.


مع ارتفاع أسعار النفط إلى أعلى مستوى لها منذ 14 عامًا وتقترب من 130 دولارًا ، هل يهتم الجزائريون أكثر بمعرفة كمية النفط التي تنتجها بلادهم يوميًا؟ على وجه الخصوص ، تميل الحكومة إلى القيام باستثمارات إضافية في قطاع النفط ، وهو المصدر الرئيسي للإيرادات.

كم تنتج الجزائر من النفط يوميا في 2022 ؟

قالت وزارة الطاقة والمناجم الجزائرية في بيان إن إنتاج الجزائر سيصل إلى 982 ألف برميل يوميا خلال فبراير 2022 , وجاء ذلك ضمن بيان نشرته الوزارة في صفحتها في “فيسبوك” عن نتائج اجتماع مجموعة “أوبك+” لبحث الأوضاع في سوق النفط العالمية، وتقرر خلال الاجتماع الحفاظ على مسار زيادة الإنتاج بشكل تدريجي.

كما وافق الاجتماع على التعديل التصاعدي الإجمالي للإنتاج الشهري بمقدار 400 ألف برميل يوميا لشهر فبراير 2022 , حيث اعتمد اجتماع أوبك، الذي انعقد بداية شهر فبراير/شباط الماضي، حصص الإنتاج المقررة خلال شهر مارس/آذار الجاري، الذي من المقرر أن يشهد إنتاج الجزائر فيه ارتفاعًا بمقدار 10 آلاف برميل، ليسجل 992 ألف برميل يوميًا.

أما عن حصة الجزائر من إنتاج النفط يوميًا بموجب اتفاق تحالف أوبك+ قد ارتفعت إلى 982 ألف برميل يوميًا في فبراير/شباط الماضي، بزيادة 10 آلاف برميل يوميًا عن يناير/كانون الثاني.

النفط الجزائري

في عام 2021 ، زاد إنتاج النفط والغاز من قبل أعضاء أوبك بشكل كبير – مقارنة بعام 2022 عام الوباء  إلى 1.315 مليار برميل من المكافئ النفطي ، بزيادة قدرها 5٪ ، ودعم نمو صادرات البلاد بنحو 18٪.

وعلى الررغم من ارتفاع إنتاج النفط الجزائري خلال عام 2021؛ فإنه لا يزال دون مستويات ما قبل الوباء؛ إذ سجل 1.022 مليون برميل يوميًا عام 2019، بحسب أوبك، كما أنه أعلى من مستويات عام الوباء، المقدرة بـ897 ألف برميل يوميًا.

وتعمل الجزائر على زيادة إنتاجها النفطي، وتخطط لدعم الشركة الوطنية “سوناطراك” للحفاظ على حصتها السوقية، وضخ استثمارات جديدة لكي تتمكن من تطوير قدراتها وتبقى ضمن أهم 10 شركات وطنية للنفط في العالم.

يشار إلى أن احتياطيات الجزائر من النفط تبلغ نحو 12.2 مليار برميل، في حين يبلغ إجمالي احتياطيات الغاز الطبيعي المؤكدة نحو 2.3 تريليون متر مكعب بنهاية 2022.

                     
السابق
التسجيل عن بعد لتلاميذ التحضيري 2022 استمارة التسجيل الأولي عن بعد لتلاميذ السنة التحضيرية 2023؟
التالي
الهجرة الى كندا 2022 – وجهني

اترك تعليقاً