سؤال وجواب

كم عدد الناجين من سفينة التايتنك؟

كم عدد الناجين من سفينة التايتنك؟ , تعتبر قصة غرق سفينة التايتنك من أكثر القصص التي حظيت باهتمام العالم بأكمله , حيث كانت هذه الحادثة الكارثية الأغرب والتي لازال البحث حول أسبابها قائم حتى هذا اليوم , وفيما يلي نتعرف على قصة سفينة التايتنك وكم عدد الناجين من سفينة التايتنك ؟؟

المحتويات

سفينة التايتنك

تعتبر سفينة التايتنك أكبر باخرة نقل ركاب في العالم صنعت في ذلك الوقت , وهي سفينة ركاب إنجليزية عملاقة عابرة محيط منتظمة، كانت مملوكة لشركة وايت ستار لاين، تم بناؤها في حوض هارلاند آند وولف (Harland and Wolff) لبناء السفن في بلفاست عاصمة أيرلندا الشمالية.


وكانت أول رحلة إبحار لها والأخيرة في 10 أبريل 1912 من لندن إلى نيويورك عبر المحيط الأطلسي، وبعد أربعة أيام من انطلاقها في 14 أبريل 1912 اصطدمت الباخرة بجبل جليدي عند الموقع 41°44′ شمالا و49°57′ غربا قبل منتصف الليل بقليل، مما أدى إلى غرقها بالكامل بعد ساعتين وأربعين دقيقة من لحظة الاصطدام في الساعات الأولى ليوم 15 أبريل 1912. كان على متن الباخرة 2,223 راكب، نجا منهم 706 شخص فيما لقي 1,517 شخص حتفهم. السبب الرئيسي لارتفاع عدد الضحايا يعود لعدم تزويد الباخرة بالعدد الكافي من قوارب النجاة للمسافرين الذين كانوا على متنها، حيث احتوت على قوارب للنجاة تكفي لـ 1,187 شخص على الرغم من أن حمولتها القصوى تبلغ 3,547 شخص. غرق عدد كبير من الرجال الذين كانوا على ظهر التيتانيك بسبب سياسة إعطاء الأولوية للنساء والأطفال في عملية الإنقاذ.

كم عدد الناجين من سفينة التايتنك؟

وقد بلغ عدد الناجين من سفينة التايتنك حوالي 706 راكب، ففي بداية الامر كان هناك لبس في عدد الناجين والضحايا من هذه السفينة بعد الحادث الأليم الذي أدى الى غرق السفينة في البحر بسبب التصادم الذي وقع في المنطقة الجليدية المقابلة للساحل الشرقي في كندا، اذ ان السفينة غرقت نتيجة التصادم بقطعة الجليد، وأول شخص قام بانذار رواد السفينة بوجود الجبل الجليدي او فريدريك فيلت حيث لم يستطع طاقم السفينة اخلاء الركاب منها.

متى غرقت سفينة التايتنك في أي عام ؟

لقد غرقت سفينة التايتنك في أول عملية ابحار لها في 5 ابريل من عام 1912م وكان وزن هذه السفينة 52 طن وطولها 269 متر بينما وصل عرضها 28 متر، وابحرت السفينة في البحر على ارتفاع 10 متر من عمق البحر، ووصلت قوة دخولها الى 46 حصان، وكانت تعمل عبر محركات دفع بخارية.

وقد صنعت وصممت سفينة التيتانيك على أيدي أمهر المهندسين وأكثرهم خبرة، واستخدم في بنائها أكثر أنواع التقنيات تقدماً حينذاك. وساد الاعتقاد بأنها السفينة التي لا تغرق، وكان غرقها صدمة كبرى للجميع حيث أنها مزودة بأعلى معايير السلامة.

 

التايتنك أسطورة السفينة التي لا تغرق

انتظر العالم بفارغ الصبر هذا الحدث التاريخي ، الذي كان أول رحلة تايتنك عبر المحيط الأطلسي من إنجلترا إلى الولايات المتحدة الأمريكية في 10 أبريل 1912.

فعلى رصيف ميناء كوينز تاون بإنجلترا كان الاحتفال بالغًا بهذا الحدث الكبير، اصطف آلاف الناس من المودعين وغير المودعين يتأملون، بإعجاب السفينة العملاقة وهي راسية في الميناء في قوة وشموخ، والمسافرون وهم يتجهون إليها في سعادة وكبرياء. ولا شك أن الكثيرين منهم كان يتمنى في قرارة نفسه، لو يكون له مكان على ظهر السفينة.

وجاء الموعد المحدد لبدء الرحلة، فارتفعت الأعلام، وبدأت فرق الموسيقى المحتشدة على رصيف الميناء تعزف موسيقاها الجميلة المرحة وسط هتاف المودعين والمسافرين، وبدأ صوت المحرك يعلو حتى أخذت السفينة تيتانك تتحرك لتبدأ أول وآخر رحلاتها وسط هذا الاحتفال البهيج

                     
السابق
شروط تقديم كلية الملك فهد الأمنية 1443 ثانوي “jobs.sa” طريقة وَ رابط التقديم والتسجيل والأوراق المطلوبة 1443
التالي
حقيقة وفاة الامير حمزة بن الحسين ويكيبيديا؟

اترك تعليقاً