سؤال وجواب

كيفية ازالة شوك التين الشوكي من اليد

كيفية ازالة شوك التين الشوكي من اليد حيث يعتبر البرشومي أو التين الشوكي أو الصبّار احد انواع النباتات التابعة لجنس الصبير، ويعتبر من الثمار التي تحوي الكثير من العناصر الهامة جدا لصحّة الجسم والانسان، حيث يحوي اكثر من 14% من وزن الثمرة الواحدة على سكّريات، و1.5% بروتينات، بالإضافة لنسب عالية جدا من فيتامين أ، ج، وحمض الجلوتانيك، وحمض الليمون، وبالاضافة الى فوائده المتعددة ومذاقه الحلو إلّا أنّ الاغلبية والكثير يواجهون صعوبةً بالغة في تقشيره نظراً لكثرة الشوك على سطحه.

كيفية ازالة شوك التين الشوكي من اليد

يرجع ذلك بما يتوجب عليك فعله ونوع الشوكة التي تتعامل معها. حيث ان تستطيع سحب الأشواك الأكبر التي تميل لشكل الإبرة باستعمال ملقط. اما الأشواك المستقيمة المتوفرة في نباتات الصبار مثل الساجوارو هي الأيسر في سحبها، في وقت أن الأشواك المدببة أو الأشواك ذات الخطاطيف كتلك الموجودة في صبار البراميل ستتطلب عملًا أكبر.


كيف يتم ازالة شوك التين الشوكي من اليد

بإحدى هذه الطرق ,حيث في باديء الامر يتم اضافة كميات محدودة من الغراء الابيض على الاماكن التي تعرضت للشوك و تركها بعض الوقت حتى تجف ثم ازالة الغراء بلطف لكم ينبغي الانتباه الى عدم الضغط على الأشواك حتى لا تدخل أكثر الى داخل الجسم و بعد ذلك يتم تطهير المنطقة و تعقيمها.

والطريقة الثانية هي تبليل اليدين بأحد انواع الزيت التالية ويفضّل زيت السمسم أو تغطيس الأصابع بالزيت، ثمّ غسلها بالصابون.

                     
السابق
501 رمز اي قبيلة
التالي
نادي كرة قدم عراقي

اترك تعليقاً