اخبار حصرية

كيفية شراء شهادات البنك الاهلى المصرى عن طريق النت اون لاين

المحتويات

كيفية شراء شهادات البنك الاهلى المصرى عن طريق النت اون لاين

تسابقت البنوك المحلية في الإعلان عن شهادات الادخار والأوعية الادخارية بعد قرار البنك المركزي المصري، اليوم، رفع أسعار الفائدة بقيمة 100 نقطة أساس بنسبة 1% لتصل أسعار الفائدة على عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة، وسعر العملية الرئيسية عند مستويات 9.25 % و10.25% و9.75% على الترتيب، إلى جانب رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9.75 % بعد جلسة استثنائية عقدتها لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي المصري، صباح اليوم الاثنين.

فائدة 18%

ومن بين البنوك المحلية التي أعلنت عن إصدار شهادات جديدة البنك الأهلي المصري أحد أكبر البنوك الوطنية التابعة للدولة، إذ أعلن طرح شهادة إدخار جديدة لمدة عام واحد بأسعار فائدة تصل إلى 18%.


أوضح البنك خلال موقعه الرسمي، طرق الحصول على شهادة الادخار ذات عائد 18%، ومن بين الطرق حدد إمكانية شراء الشهادة عن طريق الإنترنت (أونلاين) عبر الموقع الإلكتروني للبنك أو ماكينات الصراف الآلي.

شراء شهادة الادخار من البنك الأهلي «أونلاين»

وأكد الأهلي المصري أن العميل الذي يرغب في شراء الشهادة الجديدة عليه الذهاب إلى الموقع الرسمي على الانترنت، والضغط على أيقونة إصدار الشهادات والأوعية والودائع من القائمة الرئيسية، ثم اختيار حساب إصدار شهادات الودائع والادخار، مشيرا إلى أن تلك الأيقونة ستُظهر عدة معلومات، وهي نوع الإصدار وحساب الشهادة والمنتج ومبلغ الشهادة ومدتها.

وتابع الأهلي المصري أنه بعد تحديد المعلومات السابقة يجب أن يقرأ العميل التعليمات الخاصة بالشروط والأحكام بشكل جيد قبل الموافقة، والضغط بالتأكيد، موضحا أن ظهور شاشة تطلب التنفيذ وبعد مراجعتها جيدا تظهر شاشة التأكيد، ومن ثم الموافقة على إتمام الشهادة دون الحاجة إلى الذهاب إلى فروع البنك المختلفة في جميع أنحاء الجمهورية.

خطوات شراء شهادة البنك الأهلي من خلال التطبيق

يستطيع عملاء البنك الأهلي المصري شراء الشهادات الادخارية بخطوات بسيطة من خلال تطبيق NBE Mobile، وتلك الخطوات هي:

  1. بعد تثبيت التطبيق يقوم العميل بالنقر على التطبيق لتشغيله.
  2. سيظهر أمام العميل الواجهة الرئيسية للموقع التي تحتوي على حقول مطلوب تعبئتها باسم المستخدِم والرقم السري.
  3. يقوم العميل بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي حصل عليها من خلال اشتراكه في خدمة الأهلي نت، جدير بالذكر أنه لا يُمكن الولوج إلى التطبيق دون الاشتراك المُسبق بها.
  4. بعد تعبئة العميل للحقول يقوم بالضغط على زر تسجيل الدخول.
  5. ستظهر أمام العميل الصفحة الرئيسية للتطبيق التي تحتوي على كافة الخدمات المتاح للعميل استخدامها، فيقوم العميل بالضغط على الخيار إصدار الشهادات.
  6. سيتم نقل العميل إلى صفحة أخرى تحتوي على مجموعة من الخيارات، يقوم العميل فيها بالنقر على الخيار تحديد حساب.
  7. سيظهر أمام العميل حقل يطلب منه إدخال حساب الإصدار المراد خصم قيمة شراء الشهادة، إذا كان يمتلك الميل حساب واحد فقط فسيظهر أمامه فيقوم بالنقر عليه.

أما في حالة فتح العميل لأكثر من حساب فسيظهر أمامه جميع تلك الحسابات، فيقوم بالنقر على واحد منهم؛ لخصم مبلغ الشهادة منه.

  1. بعد ذلك يقوم العميل بالنقر على الخيار “اختيار المنتج”.
  2. يتم نقل العميل إلى صفحة تحتوي على كافة أنواع الشهادات والأوعية الادخارية، يقوم منها بالبحث عن الشهادة البلاتينية ذات الفائدة 15% من ثم النقر عليها.
  3. سيظهر أمام العميل حقل فارغ يتطلب منه إدخال المبلغ الذي يريد شراء الشهادة به.
  4. بعد انتهاء العميل من كتابة المبلغ الذي يريده يجب عليه الضغط زر متابعة.
  5. سيتم نقل العميل فورًا إلى صفحة تتضمن المعلومات الآتية:

نوع الشهادة، ومعدل الفائدة، ونوع صرف العائد، والمبلغ الذي قام العميل بإدخاله لشراء الشهادة، فيقوم العميل بمراجعة كافة تلك البيانات والتأكد من صحتها، ثم الضغط على زر تأكيد.

  1. ليتمكن العميل من التأكد من إتمام عملية الشراء بنجاح يستطيع الولوج إلى تفاصيل حسابه البنكي والتأكد من خصم مبلغ الشهادة.
  2. هكذا نكون قد نجحنا في توضيح كيفية شراء شهادات البنك الأهلي المصري من خلال التطبيق التابع له.

 طرق الاشتراك في خدمة الأهلي نت

تتمثل أهمية خدمة الأهلي نت المتطورة للعملاء في إمكانية قيامهم بكافة الإجراءات المصرفية من أي مكان وفي أي وقت، ومن أهم الإجراءات التي تم توفيرها مُسبقًا تسهيل عملية شراء الأوعية والشهادات الاستثمارية من خلال تطبيق NBE Mobile، حيث إنه لا يمكن للعملاء الاستفادة من التطبيق دون الاشتراك في الخدمة.

أتاحت إدارة البنك الأهلي طرق متعددة للاشتراك في خدمة الأهلي نت؛ لتيسير إجراءات الاشتراك على عملائها، وتلك الطرق هي:

  • يُمكن للعملاء الاشتراك في خدمة الأهلي نت عن طريق الاتصال على الرقم الساخن والموحد للبنك 19623.
  • أو عن طريق الموقع الرسمي للبنك الأهلي المصري.
  • أو يُمكن الاشتراك في الخدمة من خلال زيارة أقرب فرع من فروع البنك الأهلي، وطلب نموذج اشتراك مجاني.

الاشتراك في الأهلي نت من خلال الموقع الرسمي

يستطيع العميل الاشتراك في خدمة الأهلي نت للحصول على اسم مستخدم وكلمة مرور خاصة به؛ للولوج إلى تطبيق NBE Mobile بسهولة وشراء الأوعية الادخارية التي يرغب بها، وخطوات الاشتراك هي:

  • يقوم العميل في البداية بالتوجه إلى الموقع الرسمي الخاص بالبنك الأهلي المصري إما عن طريق التوجه إلى محرك البحث جوجل والبحث البنك الأهلي المصري، من ثم اختيار نتيجة البحث الأولى والضغط على الاشتراك في خدمة الأهلي نت، أو يُمكن الولوج مُباشرةً إلى الخدمة من هنا.
  • يتم توجيه العميل إلى صفحة الاشتراك داخل الموقع التي تحتوي على مجموعة من الحقول المراد تعبئتها بالبيانات اللازمة.
  • يبدأ العميل بإدخال الرقم القومي ورقم الهاتف المحمول الخاص به، شريطة أن يتطابقوا مع البيانات المُسجلة لدى البنك.
  • بعد الانتهاء من تعبئة الحقول يقوم العميل بالنقر على زر تنفيذ.
  • سيقوم نظام البنك بالتحقق من صحة بياناتك وتطابقها مع البيانات الموجودة لديهم، وبعد التأكد من تلك البيانات يقوم النظام بإرسال رمز التحقق على الهاتف المحمول الخاص بالعميل على هيئة رسالة نصية قصيرة SMS.
  • يقوم العميل في تلك الخطوة بإدخال رمز التحقق في الخانة المُخصصة له، من ثم يقوم العميل بإدخال البريد الإلكتروني الخاص به، من ثم الضغط على زر تنفيذ.
  • سيتم تنفيذ طلب اشتراك العميل في الخدمة بعد يومان كحد أقصى، حيث يتم إرسال اسم المستخدم على رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بالعميل، وإرسال كلمة المرور على هيئة رسالة نصية SMS على الهاتف المحمول الخاص به.

                     
السابق
كيفية تغيير صوت المعلق في بين سبورت
التالي
باعتبار أن ط ≈ 3,14 فإن مساحة المنطقة المظللة في الشكل أدناه تساوي 13,76 م2

اترك تعليقاً