سؤال وجواب

كيف بنى دالتون نموذجه؟

كيف بنى دالتون نموذجه؟ أهلا بكم نستعرض لكم كما عودناكم دوما على افضل الحلول والاجابات والأخبار المميزة في موقعنا موقع فيرال ، يسعدنا أن نقدم لكم اليوم نحن فريق عمل موقع فيرال سؤال جديد ومهم لكم اعزائي الطلاب والطالبات في المملكة العربية السعودية، السؤال المهم والذي يجب عليكم اعزائي الطلبة الاستفادة منه في الحياة اليومية، والان نترك لكم حل السؤال: كيف بنى دالتون نموذجه؟

المحتويات

كيف بنى دالتون نموذجه؟

نستعرض لكم احبتي الطلاب المتابعني معنا عبر منصة فيرال , التعرف معنا على كيف بنى دالتون نموذجه , حيث أن جون دالتون عالم كيمياء وفيزياء بريطاني صاحب نظرية دالتون و بنى نموذجه مستنداً على نموذجية قانون حفظ الكتلة والنسب الثابته . التي اثبتت ان المادة تتكون من ذرات في النهاية , و هي أقدم نظرية حول الذرة. في 1808 .


من هو جون ﺩﺍﻟﺘﻮﻥ John dalton ؟

دالتون هو عالم كيمياء وفيزياء انكليزي الجنسية  ولد عام 1766 و توفي في 1844 ,. وُلد دالتون في قرية إنجليزية صغيرة إكسفيلد كمبرلاند . نشأ في أسرة فقيرة. كان والده نساجا ، ومات شقيقاه من الجوع والبرد. منذ سنواته الأولى .

كان جيدًا في الرياضيات وحل المشكلات الرياضية المعقدة. في سن 15 . أصبح أستاذًا في مدرسة ريفية. في 1781 ، ترك المدرسة وانتقل إلى كيندال حيث عمل كمدرس . ومن اهم أعماله النظرية الذرية والتي أحدثت في 1804 ثورة علمية في ذلك الوقت . وعززت مفاهيم جديدة غيرت آراء العلماء حول كوننا الواسع.

كان يوجد لدالتون مرصد صغير لمراقبة الأحوال الجوية وإعداد جداول لتسجيل البيانات اليومية لكل من الضغط الجوي . وهطول أمطار ، والرطوبة ، والرياح ، وما إلى ذلك.

حل السؤال : كيف بنى دالتون نموذجه؟

الاجابة هي : بنى نموذجه مستنداً على نموذجية قانون حفظ الكتلة والنسب الثابته . التي اثبتت ان المادة تتكون من ذرات في النهاية , و هي أقدم نظرية حول الذرة. في 1808 .

يتحدث نموذج دالتون أنها غير قابلة للتجزئة ، ولكن ثبت لاحقًا أنها غير صحيحة ، فالذرات تتكون من وحدات أصغر ، وهي الإلكترونات والبروتونات والنيوترونات. ومع ذلك ، تنص فرضية دالتون على أن الذرة هي أصغر وحدة في أي تفاعل كيميائي ولا تزال صالحة.

 

                     
السابق
لماذا الحليب لونه ابيض؟
التالي
نسب الله تعالى البراءة لنفسه ولرسوله من المشركين اعلل ذلك؟

اترك تعليقاً