سؤال وجواب

كيف تتشابه الكواكب في النظام الشمسي أن جميعها _______؟

المحتويات

كيف تتشابه الكواكب في النظام الشمسي

بكل دواعي السرور والسعادة نطل عليكم طلابنا وطالباتنا الغوالي لنفيدكم بالإجابات الصحيحة فمرحبًا بكم في موسوعة فيرال النموذجية ، نستعرض لكم إجابة نموذجية على هذا السؤال الخاص ” كيف تتشابه الكواكب في النظام الشمسي” ، وقد وجدنا الإجابة من خلال مجموعة من الأساتذة والخبراء لحل أسئلة تعليم المناهج السعودية الجديدة في الفصل الدراسي الأول ، وهنا الإجابة التفصيلية في نهاية المقال .

النظام الشمسي أو المجموعة الشمسية أو المنظومة الشمسية هي النظام الكوكبي الذي يتكون من الشمس وجميع ما يَدور حولها من أجرام بما في ذلك الأرض والكواكب الأخرى. يَشمل النظام الشمسي أجراماً أخرى أصغر حجماً هي الكواكب القزمة والكويكبات والنيازك والمذنبات، إضافة إلى سحابة رقيقة من الغاز والغبار تعرف بالوسط بين الكوكبي. تدور أيضا حول الشمس ولكن بشكل غير مباشر، توابع الكواكب التي تسمى الأقمار الطبيعية أو اختصارا الأقمار، والتي يَبلغ عددها أكثر من 150 قمرًا معروفًا في النظام الشمسي، معظمها تدور حول العمالقة الغازية. اثنين من هذه الأقمار أكبر حجما من الكوكب عطارد.

كيف تتشابه الكواكب الثمانية في النظام الشمسي

الجواب هو كالتالي :

جميعها تدور حول الشمس.

تتشابه الكواكب مع بعضها البعض في

التشابه الكبير بين كل المكونات الفضائية من أجرام سماوية وكواكب وقمر ونجوم متعلق في الأساس في الارتباط بين الكوكب والآخر، وهذا يدعوا الى أهمية دوران الكواكب وأبرزها كوكب الأرض حول الشمس، والذي ينتج عنه يوماً كاملاً (ليل ونهار)، والشيء الذي تتشابه فيه كل الكواكب الثمانية الموجود في المجرة هو أنها.

  • الاجابة: تدور حول الشمس.

 

                     
السابق
تساعد أعراف الكتابة القارئ على إعطاء فيرال عامة عن المقروء ( √ أو × )
التالي
شو سبب وضع عناوين فرعيه لكل فقره في النص :

اترك تعليقاً