اخبار حصرية

لايشرع إهداء ثواب الأعمال الى النبي صل الله عليه وسلم؟

المحتويات

لايشرع إهداء ثواب الأعمال الى النبي صل الله عليه وسلم؟

هل يجوز إهداء ثواب الأعمال الصالحة للنبي صلى الله عليه وسلم؟ سُعدنا بزيارتك لنا من جديد وكما عودناكم بسرعه الإجابة عن كافة الأسئلة وتقديم المساعدة والرد على جميع الأسئلة والاستفسارات التي يطرحها الزوار ، وقد ورد السؤال بصيغة صح او خطأ ” لايشرع إهداء ثواب الأعمال الى النبي صل الله عليه وسلم؟ صح ام خطأ ” ؟ وهناك قولان، بالجواز والكراهة، بل وذهب بعض العلماء إلى استحبابه كمفتي الحنفية الشهاب أحمد بن الشلبي. والذي نختاره الجواز لعدم النهي أو المحذور، ولورود ما يدل على جواز الحج والصوم عن الميت .


هل يجوز إهداء ثواب الأعمال للنبي؟

فالنبي صلى الله عليه وسلم ليس كمثله شيء من المخلوقات، فقد اصطفاه الله عز وجل عن جميع البشر، لكي ينزل الوحي عليه ويوصله إلى جميع الناس لكي يؤمنوا بالله عز وجل.

حل سؤال لايشرع إهداء ثواب الأعمال الى النبي صل الله عليه وسلم؟

لكل عمل يؤديه الإنسان ثواب يثاب فاعله، فسنبين هل صحيح أنه لايشرع إهداء ثواب الأعمال الى النبي صل الله عليه وسلم، فما الأعمال التي يفعلها الإنسان، وبماذا تصنف، وما ثوابها، وكيف ترفع الأعمال إلى الله، وما هو شرط قبولها عند الله تعالى، وما الثواب الذي ينتظره المسلم جراء أعماله، فهل صحيح أنه لايشرع إهداء ثواب الأعمال الى النبي صل الله عليه وسلم؟

لا يشرع إهداء ثواب الأعمال الى النبي صلى الله عليه وسلم صواب خطأ

النبي (صلى الله عليه وسلم ) ليس كسائر أموات المسلمين، فجميع أعمال العباد الصالحة يصل ثوابها للمسلم، والرسول الكريم ليس بحاجة لإهدائه ثواب من أعمال المخلوقات، فهو لم يأمر أو يحث العباد على إهداءه الأجور، فالفرد يسعى إلى عمل الأفعال الصالحة التي تعود عليه بالنفع والفائدة.

لا يشرع إهداء ثواب الأعمال إلى النبي صح ام خطا

لم يثبت عن صحابة رسول الله أنهم كانوا يهدون النبي ثواب الأعمال التي كانوا يعملونها، أو أنه طلب منهم فعل مثل هذه الأشياء، فالرسول هو كان مثل للبشرية في الأعمال والأقوال الصالحة التي نال عليها الأجر والثواب من الله، فهو من أرشد الخلق إلى فعل كل ما يجلب لهم السعادة والأجر في الأخرة.

حكم إهداء ثواب الأعمال الصالحة للنبي

الحل هو: العبارة صحيحة.

 

 

                     
السابق
من العوامل اللاحيوية التي تتحكم في النظام البيئي؟
التالي
أجهزة التعقب النشطة تستخدم لأغراض الأمان والحماية؟

اترك تعليقاً