سؤال وجواب

لتحديد موقع الويب الذي يتكرر على المستخدم تصفحه، النقر على …. ؟

لقد ساهم التعليم في المملكة العربية السعودية بشكل رئيس في رفع المستوى الثقافي والعلمي والاجتماعي لدى أفراد المجتمع ، ولهذا نسعى دائما الى توفير حلول اسئلة الطلاب والكتب الوزارية المعتمدة لتوعية الطلاب وتعليمهم حول دروسهم وتثقيفهم بالمعلومات اللازمة في تطوير العملية التعليمية بوطني السعودية ، واليوم نرفق لكم اجابة احد الأسئلة الواردة في المنهاج السعودي وينص على : لتحديد موقع الويب الذي يتكرر على المستخدم تصفحه، النقر على …. ؟

المحتويات

ما هي خطوات تحديد موقع الويب الذي يتكرر على المستخدم تصفحه، النقر على

يعتبر سؤال لتحديد موقع الويب الذي يتكرر على المستخدم تصفحه، النقر على من الأسئلة التي تكرر البحث عنها عبر شبكة الإنترنت، لتحديد موقع الويب الذي يتكرر على المستخدم تصفحه، النقر على


الإجابة:

  • Search Console، وبعد ذلك النقر على إضافة موقع ويب + آختيار نوع موقع الويب الذي تريد إضافته.

في ما يلي الإرشادات لإضافة موقع ويب إلى حسابك على Search Console. وتجدُر الإشارة إلى أنّه يجب إثبات ملكيتك لموقع الويب (أو قسم مناسب منه) لإضافته إلى حسابك على Search Console. ويمكنك إنشاء موقع يتضمن نطاقًا كاملاً (example.com) أو موقع يقتصر على فرع واحد (example.com/clothing/).

أنواع مواقع الويب

تتوافق خدمة Search Console مع أنواع مواقع الويب التالية:

موقع ويب يبدأ بعنوان URL موقع إلكتروني على النطاق
الوصف لا يتضمَّن غير عناوين URL ذات البادئة المُحدَّدة، بما في ذلك البروتوكول (http أو https). وإذا كنت تريد أن يتطابق موقعك الإلكتروني مع أيّ بروتوكول أو نطاق فرعي (http/https/www./m.‎ وما إلى ذلك)، جرِّب إضافة “موقع إلكتروني على النطاق” بدلاً من ذلك. الاطّلاع على المزيد من التفاصيل موقع إلكتروني على مستوى النطاق يتضمَّن جميع النطاقات الفرعية (m وwww وما إلى ذلك) وبروتوكولات متعددة (http وhttps وftp). الاطّلاع على المزيد من التفاصيل
التحقق الأنواع المتعدِّدة إثبات الملكية باستخدام سجلّ نظام أسماء النطاقات فقط
الأمثلة الموقع http://example.com/

 http://example.com/dresses/1234
🅧 
https://example.com/dresses/1234 – بروتوكول https غير مُطابِق
🅧 http://www.example.com/dresses/1234 – نطاق www.‎ غير مُطابِق

الموقع example.com

 http://example.com/dresses/1234
 
https://example.com/dresses/1234
 http://www.example.com/dresses/1234
 http://support.m.example.com/dresses/1234

إضافة موقع جديد

لإضافة موقع جديد:

  1. انقُر على القائمة المنسدلة لأداة اختيار مواقع الويب في أيّ صفحة على Search Console.
  2. اختَر + إضافة موقع ويب في القائمة المنسدلة.
  3. اختَر نوع موقع الويب الذي تريد إضافته:
    1. موقع ويب يبدأ بعنوان URL
    2. موقع إلكتروني على النطاق
  4. سيتمّ إرشادك إلى مجموعة من طُرق إثبات الملكية لاستخدامها مع موقعك الإلكتروني. وعندما تختار إحدى طُرق إثبات الملكية في Search Console، ستظهر لك خطوات إثبات الملكية المطلوبة لإتمام هذه الطريقة. يمكنك إثبات الملكية على الفور أو حفظ الإعدادات واستئناف العملية في وقت لاحق:
    • لإثبات الملكية على الفور، يمكنك اتّباع خطوات إثبات الملكية الموضّحة بدون إغلاق النافذة المنبثقة، ثم النقر على إثبات الملكية في النافذة المنبثقة. سيستغرق تنفيذ هذه الخطوات بعض الوقت، ويُمكنك دائمًا حفظ الإعدادات واستئناف العملية لاحقًا (على النحو الموضَّح في ما يلي).
    • لإيقاف العملية مؤقتًا واستئنافها لاحقًا، انقر على إثبات الملكية لاحقًا لحفظ حالتك الحالية، ثم أغلِق النافذة المنبثقة وأثبِت ملكيتك للموقع في الوقت الذي يناسبك. بعد تنفيذ خطوات إثبات الملكية المطلوبة، يمكنك استكمال إثبات الملكية عن طريق اختيار الموقع المحفوظ (الذي لم يتم إثبات ملكيته) في أداة اختيار المواقع في شريط التنقل، ثم اختيار إثبات الملكية.
  5. من المفترَض أن يبدأ ظهور البيانات في موقعك الإلكتروني خلال بضعة أيام. ويبدأ جمع البيانات لموقع إلكتروني بعد إضافة الموقع مباشرةً في أيّ حساب على Search Console حتى قبل إثبات ملكيته. ويستمر جمع البيانات ما دام هناك مستخدم يمتلك هذا الموقع الإلكتروني في حسابه، سواء كان له مالك تمّ إثبات ملكيته أو لا. وإذا لم تظهر البيانات في موقعك الإلكتروني بعد عدة أيام من إثبات الملكية، قد يرجع ذلك إلى عدم ظهور الموقع في “بحث Google”، أو أنّك حدَّدت عنوان URL غير الصحيح (على سبيل المثال، حدَّدت بروتوكول http بدلاً من https لموقعك الإلكتروني الذي يبدأ بعنوان URL).
                     
السابق
في الحالة الصلبة تكون القوى بين الجزيئات ضعيفة هل صحيح ذلك ؟
التالي
مجموعة قوى تؤثر في جسم واحد ويلغي بعضها بعض تسمى { …. } ؟

اترك تعليقاً