سؤال وجواب

لدينا نباتات احدهما مائي والثاني يعيش على اليابسة اي منهما يملك اوبار ماصة؟ ولماذا؟

لدينا نباتات احدهما مائي والثاني يعيش على اليابسة اي منهما يملك اوبار ماصة؟ ولماذا؟ , مرحبا بكم تلاميذنا الاعزاء في المملكة العربية السعودية , نرحب بكم في منصة فيرال التعليمية , ونطل عليكم من خلال هذه السطور لنزودكم بالاجابة النموذجية للسؤال التعليمي التالي (لدينا نباتات احدهما مائي والثاني يعيش على اليابسة اي منهما يملك اوبار ماصة؟ ولماذا؟) , حيث نكون معكم أول بأول للاجابة على كافة أسئلتكم واستفساراتكم , وتكون الاجابة الصحيحة للسؤال (لدينا نباتات احدهما مائي والثاني يعيش على اليابسة اي منهما يملك اوبار ماصة؟ ولماذا؟) كالتالي ..

لدينا نباتات احدهما مائي والثاني يعيش على اليابسة اي منهما يملك اوبار ماصة؟ ولماذا؟

الطلاب المتابعين الكرام عبر موقع فيرال التعليمي , نرحب بكم بأجمل العبارات والكلمات في موقعكم الذي يقدم لكم كل ما يلزمكم وتبحثون عنه , حيث نطل عليكم اليوم لنزودكم بحل السؤال: لدينا نباتات احدهما مائي والثاني يعيش على اليابسة اي منهما يملك اوبار ماصة؟ ولماذا , وستجدون الحل كما تحتاجونه حيث نقدم لكم أفضل وأعرق الأساتذة المختصين في مجال الاجابة على أسئلتكم ومساعدتكم في تحليل الأسئلة والدروس .


حل السؤال : لدينا نباتات احدهما مائي والثاني يعيش على اليابسة اي منهما يملك اوبار ماصة؟ ولماذا؟

الاجابة الصحيحة هي : يمتلك النبات الذي يعيش علي اليابسة لاوبار ماصة وبكثرة وذلك بسبب حاجته الي الماء، تقوم الوبرة بامتصاص محلول التربة وبالتحديد العناصر المعدنية.

حيث ان الأوبار الماصة هي عبارة عن شعيرات دقيقة وظيفتها امتصاص الأملاح المعدنية والماء من التربة وهي تشبه الزغب وهي تلي منطقة الاستطالة في الجذر وتبدأ على بعد مليمترات من نهاية الجذر وعلى مسافات متباعدة ثابتة في كل نبات, وحين يستطيل الجذر تموت هذه الأوبار لتعاود النمو في اسفل الجذر لتحافظ على استمرارية تجدد النبات مع محافظته على امتداده وعلى مكانه بعيدا عن قمة الجذر.

 

                     
السابق
حقيقة خبر وفاة علي خامنئي المرشد الأعلى للثورة الإسلامية؟
التالي
أنشطة و رسومات تلوين لرياض الأطفال .. جاهزة للطباعة

اترك تعليقاً