سؤال وجواب

لغة البايثون python مفتوحة المصدر

المحتويات

لغة البايثون python مفتوحة المصدر

بايثون، هي لغة برمجة، من لغات المستوى العالي، تتميز ببساطة كتابتها وقراءتها، سهلة التعلم، تستخدم أسلوب البرمجة الكائنية، مفتوحة المصدر، وقابلة للتطوير. تعتبر لغة بايثون لغة تفسيرية، متعددة الأغراض وتستخدم بشكل واسع في العديد من المجالات، كبناء البرامج المستقلة باستخدام الواجهات الرسومية المعروفة وفي عمل برامج الويب، بالإضافة إلى استخدامها كلغة برمجة نصية للتحكم في أداء بعض من أشهر البرامج المعروفة أو في بناء برامج ملحقة لها. وبشكل عام يمكن استخدام بايثون لبرمجة البرامج البسيطة للمبتدئين، ولإنجاز المشاريع الضخمة كأي لغة برمجية أخرى في نفس الوقت. غالباً ما يُنصح المبتدؤون في ميدان البرمجة بتعلم هذه اللغة لأنها من بين أسرع اللغات البرمجية تعلماً.

نشأت بايثون في مركز CWI (مركز العلوم والحاسب الآلي) بأمستردام على يد جايدو فان روسم في أواخر الثمانينات من القرن المنصرم، وكان أول إعلان عنها في عام 1991. تم كتابة نواة اللغة بلغة سي. أطلق فان روسم الاسم “بايثون” على لغته تعبيرًا عن إعجابه بفِرقَة مسرحية هزلية شهيرة من بريطانيا، كانت تطلق على نفسها الاسم مونتي بايثون.


تتميز بايثون بمجتمعها النشط، كما أن لها الكثير من المكتبات البرمجية ذات الأغراض الخاصة والتي برمجها أشخاص من مجتمع هذه اللغة، مثلاً مكتبة باي جايم التي توفر مجموعة من الوظائف من أجل برمجة الألعاب. ويمكن لبايثون التعامل مع العديد من أنواع قواعد البيانات مثل ماي إس كيو إل وغيره.

أهم لغات البرمجة

تعد عملية اختيار لغة البرمجة من أهم الأشياء التي يجب أن تكون على دراية كاملة بها كمبرمج هي لغة برمجة وواحدة من أكثر لغات البرمجة استخدامًا:

  • لغة جافا: هذه اللغة هي واحدة من أكثر اللغات استخدامًا من قبل الشركات العاملة في مجال التطبيقات والألعاب.
  • تعتبر JavaScript أقدم لغة برمجة وأيضًا واحدة من أبسط وأبسط اللغات. حيث تختص هذه اللغة بشكل رئيسي بالمواقع والبرامج على الإنترنت.
  • C ++: تعتبر هذه اللغة من أكثر اللغات مرونة منذ أن تأسست عام 1983 م وتستخدم أيضًا في العديد من المشاريع وأنظمة التشغيل.

نصل هنا إلى نهاية مقالتنا حول لغة Python مفتوحة المصدر ، والتي يجب أن نتأكد من صحة هذه العبارة ، بالإضافة إلى لغات البرمجة بشكل عام وأهم اللغات التي يستخدمها المبرمجون.

لغة البايثون python مفتوحة المصدر؟

لغة البايثون python مفتوحة المصدر وهو تستخدم في إنشاء البرامج المستقلة باستعمال الواجهات الرسومية ويتم استعمالها أيضاً في مختلف التطبيقات الخاصة بالويب، وتستعمل كلغة برمجة نصية بهدف التحكم في تأدية الكثير من البرمجيات مثل بلندر. بشكل عام، وتستخدم أيضاً لغة بايثون لعمل البرامج البسيطة للمبتدئين. ولإنجاز المشاريع الكبيرة في الوقت نفسه.

لغة البايثون python مفتوحة المصدر؟

  • الاجابة// لغة البايثون python مفتوحة المصدر عبارة صحيحة.
                     
السابق
من هو النبي الذي مات ولم يولد
التالي
ما هي الهجمات السيبرانية

اترك تعليقاً