سؤال وجواب

لماذا تظهر اقراص الدواء بالوان مختلفة؟

لماذا تظهر اقراص الدواء بالوان مختلفة؟ ويظهر بعضها له خط فاصل في المنتصف ، وتختلف الأدوية والعلاجات التي يتناولها الشخص حسب نوع المرض المصاب به ، لأن هذه الأدوية تساعد في تقليل درجة الإصابة ومحاربة الأمراض المختلفة ، وزيادة المناعة الطبيعية للجسم للتخلص من أي أعراض مصاحبة للمرض كما تلعب دور في زيادة الطاقة والحيوية التي يمتلكها الجسم، ولقد تساءل العديد من الأشخاص عن لماذا تظهر اقراص الدواء بالوان مختلفة ويظهر في بعضها خط فاصل في وسطها.

المحتويات

لماذا تظهر اقراص الدواء بالوان مختلفة؟

تأتي الحبوب بأشكال وألوان متنوعة حيث يصفها الأطباء للمرضى بناءً على نوع المرض ودرجة الإصابة ولا يجب تناولها بدون وصفة طبية ، حيث أن هناك أدوية يتم تناولها عن طريق الفم، ومنها ما يكون عن طريق حقن سواء في الوريد أو العضل، وذلك لهدف محاربة الأمراض التي تصيب الأجهزة والأعضاء الداخلية والخارجية والتي تؤثر على صحة وسلامة الجسم.


تظهر اقراص الدواء بالوان مختلفة ويظهر في بعضها خط فاصل؟

يعتبر تلوين كبسولات أو حبوب الدواء من قبل الطبيب مفيدًا جدًا للمريض أو الشخص الذي يتناولها لأنه يسهل على المريض اختيار الدواء المناسب لوقته بناءً على اللون المخصص له، وهذا يمنعه من الزلل أو النسيان كما أن هناك أدوية تختلف ألوان عبوّتها حسب اختلاف الجرعة الدوائية فيها كعقار الوارفرين الذي يجعل الدم أكثر سيولة، ويستخدم في حالات اضطراب القلب، له ثلاثة ألوان، الوردي، والبنفسجي، والبرتقالي.

لماذا تختلف ألوان أقراص الدواء؟

وقد أثبتت دراسات عديدة أنه في كل مرة يتناول فيها المريض دواءً ، تحدث حالة من رد الفعل النفسي ، بما في ذلك التوقعات الحسية والتجارب المتعلقة بشكل ولون الدواء ، مما يؤثر بشكل كبير على نظرة المريض ورغبته في القوة والفعالية. يحتاج الباحثون والعلماء إلى الاستفادة من هذه المعلومات ؛ لأنه مما لوحظ ، فإن الوسائط الصيدلانية لا تطرح السؤال عن أهمية اللون من حيث التأثيرات النفسية المباشرة للون ، أي أنهم يذكرون أن المجتمع الطبي قيم اللون في المقام الأول ؛ تمييز بعض الأدوية عن الأدوية الأخرى لمنع الأخطاء عند تناول الأدوية أو خلط بعضها مع البعض الآخر.

 

                     
السابق
لماذا تسمى الكربوهيدرات مائية الكربون؟
التالي
مركبات عضوية لا تنتجها الكائنات الحية؟

اترك تعليقاً