سؤال وجواب

لماذا تفتح السمكه فمها باستمرار في اثناء السباحه؟

لماذا تفتح السمكه فمها باستمرار في اثناء السباحه؟، يعتبر البحر من رموز الله تعالى وأحد الظواهر الطبيعية حيث تعيش الأسماك والعديد من الكائنات البحرية تحت الماء ، إلا أنه من أكثر الأسماك وفرة في المحيط، لنجد أن هناك الكثير من الظواهر الطبيعية التي يصفها الكثير بأنها أغرب الظواهر منها السؤال البسيط الذي يحمل إجابة مميزة وهي ظاهرة بقاء الأسماك تحت المياه مفتوحة الفم أثناء السباحة، وهي أحد الظواهر، التي سنتعرف عليها بالتفصيل وفق المعلومات والدراسات الواردة في عالم البحار والمحيطات العالم الجميل الذي يهتم به الإنسان كثيرا.

المحتويات

تركيب جسم السمكة؟

الأسماك هي أحد المخلوقات والمخلوقات التي تعيش تحت الماء وهي حياة مستقرة بشكل خاص في عالم الأسماك ، لذلك يتكون جسم السمكة من أجزاء لها العديد من الأسماء المختلفة ، ولكنه اسم بسيط يعرفه الكثير منا. تحت رأس السمكة ، بالإضافة إلى الحراشف التي تغطي جسم السمكة وأعضائها الداخلية ، لها زعانف جانبية ، وأنف ، وفم ، وخياشيم ، وغطاء ، وعينان ، حيث توجد الأكياس الطافية.

فكر تتنفس الأسماك في الماء؟

تتنفس الأسماك بشكل مختلف عن الحيوانات الأخرى التي تعيش في الماء ، مثل المحيط ، لأن الأسماك لديها جهاز تنفس يتكيف مع الماء ، وهو جهاز يسمى كيس الطفو، ويعمل هذا الجهاز بواسطة الاكسجين من خلال عملية امتصاصه داخل المياه، لتأكل الأسماك غذاؤها عن طريق الفم وتدفعه نحو الخارج عن طريق الخياشيم التي تمتلكها السمكة.


كيف تتكيف الأسماك للعيش تحت الماء؟

يساعد جسم السمكة الانسيابي والقشرة الخارجية اللزجة الأسماك على تقليل مقاومة الماء وبالتالي تسهيل عملية السباحة ، وقد خلق الله تعالى هذه المخلوقات بطريقة تناسب قدراتها في السباحة، وبذلك تعد الأسماك من الكائنات الإنسابية التي تتواجد في المياه وتتكيف معها بالصورة والشكل التي خلقت عليه هذه الكائنات الحية الجميلة التي تشكل المصدر الحيوي تحت المياه وتعد الثورة الغذائية للإنسان.

 

                     
السابق
حل الدرس الاول و التاني الصف الخامس كتاب جيم الترم الاول 2022
التالي
لماذا لون الدم في الشريان الرئوي قاتم؟

اترك تعليقاً