سؤال وجواب

لماذا نقم اصحاب الاخدود على المؤمنين؟

لماذا نقم اصحاب الاخدود على المؤمنين، قصة الاخدود هي واحدة من تلك القصص التي نعتقد أن الإسلام والإيمان بالله هما الطريق إلى النهاية ، بغض النظر عن الضغوط من حولنا. في النهاية كان الله هو الذي أضاف استبداد المتغطرس لتكثيف التعذيب. القصة تدور حول صبي يؤمن بالله ويبني على أن الكثير من المسلمين يؤمنون بالله ، ورد فعل آخر ملوك يهودي على اليمن بالحفر. بالنسبة لهم ، إشعال حفرة كبيرة تسمى الأرض المحززة. عظيما وأحرق كل من آمن بالله ، وكان الاستياء من ذنب الملك في ذلك الوقت ، وكان الناس الذين آمنوا بالملك هم الآلهة الذين تبعوهم ، وكان المؤمنون هم الدليل على الملك. لا يتبع. نسجد له.

المحتويات


أشارت سورة البروج إلى قصة رفيق الأخدود بطريقة مبسطة. يشهد القرآن على حرقهم في الحفرة لإيمانهم بالله ، كما وصف القرآن الملك وأعوانه بأنهم شهود على هذا الحرق ، فيدل على أن الدافع للانتقام من هؤلاء المؤمنين هو الإيمان بالله.
– مدينة الأخدود الأثرية: يقع موقع الأخدود الواقع من الجهة الجنوبية في قرية القابل على الضفة الجنوبية لوادي نجران من أهم المواقع الأثرية في منطقة نجران, وهي المدينة التي ورد ذكرها في القران الكريم في سورة البروج قال تعالى:( قتل أصحاب الأخدود, النار ذات الوقود, إذ هم عليها قعود, وهم على ما يفعلون بالمؤمنين شهود.
وكان رفقاء الأخدود مجموعة من الكفرة الظالمين قاموا بتعذيب جماعة من المؤمنين حفروا حفرة عميقة في الأرض وأشعلوا فيها النار؛ حتى يجبروهم على الرجوع إلى دينهم الذي اعتنقوهُ، فصبروا على المحنة وفضّلوا القتل فتم رميهم في الأخاديد الممتلئة بالنار إلى أن احترقوا وماتوا.
                     
السابق
حل سؤال هؤلاء معلمون يعملون وقد حققوا طموحاتهم. الفعل من الأفعال الخمسة في الجملة هو
التالي
نقابي يدعو لاستغلال الخبرة المكتسبة عن تجربة التعليم عن بعد في الجامعات

اترك تعليقاً