تعليم

لماذا يشعر المريض بالسعادة عندما يزوره صديق (1 ؟

المحتويات

لماذا يشعر المريض بالسعادة عندما يزوره صديق (1 ؟

المريض (الجمع: مَرْضَى، مُرَضَاء) هو أي شخص يتلقى العناية الطبية أو الرعاية أو العلاج الطبي. وهذا الشخض غالباً ما يكون عليلا أو مجروحا وفي حاجة للعلاج بواسطة طبيب أو أي مختص طبي أخر. ويُعتبر الشخص الذي يزور الطبيب من أجل الفحص الدوري مريض.


لماذا يشعر المريض بالسعادة عندما يزوره صديق (1 ؟

ورد العديد من الأحاديث التي تحث على زيارة المريض، نورد منها الأحاديث الآتية: عن البراء بن عازب -رضي الله عنه- قال: (أَمَرَنَا النبيُّ -صَلَّى اللهُ عليه وسلَّمَ- بسَبْعٍ، ونَهَانَا عن سَبْعٍ: أمَرَنَا بعِيَادَةِ المَرِيضِ، واتِّبَاعِ الجِنَازَةِ، وتَشْمِيتِ العَاطِسِ، وإجَابَةِ الدَّاعِي، ورَدِّ السَّلَامِ، ونَصْرِ المَظْلُومِ، وإبْرَارِ المُقْسِمِ).

عن أبي موسى الأشعري -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (فُكُّوا العانِيَ، وأَجِيبُوا الدَّاعِيَ، وعُودُوا المَرِيضَ).

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (حَقُّ المُسْلِمِ علَى المُسْلِمِ خَمْسٌ: رَدُّ السَّلَامِ، وعِيَادَةُ المَرِيضِ، واتِّبَاعُ الجَنَائِزِ، وإجَابَةُ الدَّعْوَةِ، وتَشْمِيتُ العَاطِسِ).

عن أبي سعيد الخدري -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلّى الله عليه وسلّم: (عُودُوا المرضَى، واتَّبِعوا الجَنائِزَ تُذَكِّرْكُم الآخِرةَ).

لماذا يشعر المريض بالسعادة عندما يزوره صديق (1 ؟

  • – يشعر المريض بالسعادة عندما يزوره صديقه لأنه يشعر بالإهتمام .

                     
السابق
يؤدي المسلم واجباته على اكمل وجه كتبت الهمزه على واو لان الهمزه
التالي
عدد الدول العربية المؤسسة لجامعة الدول العربية

اترك تعليقاً