سؤال وجواب

لماذا يصب الماء على الطيار عندما ينزل من الطائرة

لماذا يصب الماء على الطيار عندما ينزل من الطائرة

يصب الماء على الطيار عندما ينزل من الطائرة ترحيبًا به ،  لما قام به من مجهود طوال الرحلة الجوية، كما ويتم سكب الماء على مدرج الطائرة لمحطة على وشك الهبوط، وذلك لأن الطائرات مثل الإنسان أيضًا فهي تساعد في السفر من مكان إلى آخر وتلعب دورًا مهمًا جدًا في هذه الحياة، ومن ثم فإن جميع الطائرات الجديدة والطائرات القديمة تحصل على حفل تكريم، تمامًا مثلما يتم الاحتفال عندما يولد شخص ما في عائلة وعندما يتقاعد شخص ما من شركة أو مؤسسة.

الشروط الواجب توافرها في الطيار  

الطيار هو شخص مؤهل لقيادة طائرة أو مركبة فضائية ، وتعتبر العديد من الأشياء ، مثل المناطيد والطائرات الشراعية والمناطيد ، من الطائرات. وهذه بعض الشروط التي يجب أن يستوفيها الطيارون المتخصصون في الطائرات:


  • الصحة الجسدية والعقلية للطيارون يجب أن تكون جيدة : حيث لا يمكن أن يكون الطيارون مصابين بعمى الألوان ويجب أن يتمتعوا برؤية جيدة، والشهادة جامعية غير مطلوبة، ولكن يوصى بها بشدة، كما وتقدم العديد من الجامعات درجات علمية في الطيران وعمليات الطائرات وهندسة الطيران.
  • أن يكون لدى الطيار ترخيص ليطير بالطائرة: حيث هناك نوعان من تراخيص الطيارين وهي شهادة طيار النقل الجوي، ورخصة الطيار التجاري، حيث يطير طيارو الخطوط الجوية لشركات الطيران التي تنقل البضائع والأشخاص وفقًا لجدول زمني محدد، ويقود الطيارون التجاريون الطائرات لأسباب أخرى مثل عمليات مكافحة الحرائق والإنقاذ.
  • ألا يقل عمر الطيارين التجاريين عن 18 عامًا: كما  ويجب ألا يقل عمر طياري الخطوط الجوية عن 23 عامًا.
  • تتطلب رخصة طيار تجاري 250 ساعة من الخبرة في الطيران، كما وتتطلب شهادة طيار النقل الجوي 1500 ساعة طيران، ويبدأ معظم طياري الخطوط الجوية حياتهم المهنية كطيارين تجاريين.
                     
السابق
كم تبلغ رسوم مدارس المملكة 1443 الأهلية الجديدة ( بالريال )
التالي
اغلى سيارة في العالم

اترك تعليقاً