سؤال وجواب

لماذا يوجد دود في راس الخروف

لماذا يوجد دود في راس الخروف , لقد حذر العديد من الجزارين خلال حديثهم عن الأضاحي وأنواعها ، من تناول لحم رأس الخروف، كبير السن، لأنها تحتوي على دود , وفيما يلي نتعرف لماذا يوجد دود في راس الخروف , من خلال السطور التالية ..

لماذا يوجد دود في راس الخروف

وفي حديث بهذا الخصوص قالت «هويدا أم أحمد»، جزارة بأحد محلات منطقة إمبابة، إنه من الأفضل الابتعاد تمامًا عن تناول لحم رأس الكباش «الخروف كبير السن»، لأنها تحتوي على ديدان قد تؤذي الإنسان.


واتفقت معها في الرأي، هدير عبدالمنعم، جزارة بالشرقية، مؤكدة إنه يجب معرفة سن الخروف وحالته الصحية قبل شرائه، قائلة: «حتى لو خروف صغير مش كبش بس، لكن مريض ممكن راسه تبقى فيها دود»، متابعة: «لازم راسه كلها تترمي».

وفي هذا الصدد، حذر الدكتور أحمد رمضان، طبيب وجراح بيطري، من تناول تلك القطعة التي تحتوي على الدود بالفعل، مؤكدًا إن دخولها جسم الإنسان تسبب أمراض كبيرة تصل للوفاة.

وأشار الدكتور أحمد رمضان إلى وجود ثلاثة أنواع من الديدان التي يمكن أن تتواجد في اللحوم، منها الديدان التي تهاجم الجهاز الهضمي، وتسبب القيئ والإسهال والسخونية.

حل السؤال لماذا يوجد دود في راس الخروف

الاجابة هي : الذباب الملون الذي يكون حجمه كبير ويوجد غالبا في البر يضع بيضه على مقدمة انف الأغنام وعندما يفقس البيض تخرج الدودة وتدخل الى التجاويف او الجيوب الأنفية ، وتسبب ازعاج شديد للحيوان ، وبعد الذبح تخرج الدودة إذا كانت موجودة ويكون شكلها وكأن ذيلها مقصوص , وهي لا تسبب اي ضرر للذبيحة فقط يرمى الرأس ويستفاد من باقي الذبيحة..

                     
السابق
سبب وفاة محسن نوح ويكيبيديا
التالي
من هو النبي الذي امره الله بذبح ابنه؟

اترك تعليقاً