سؤال وجواب

ماذا على من شم تربة احمد مكتوبة؟

ماذا على من شم تربة احمد مكتوبة؟ هي أصبح الهتاف الذي سنعرضه عليكم في العديد من المواقع والمنتديات منتشرًا وواضحًا في المملكة العربية السعودية ودول عربية أخرى ، فهو من الأغاني الدينية الفريدة التي نالت شهرة كبيرة هذه الأيام، ولا بد وان يتمّ الاطلاع على كل ما ورد فيما يخصّها لكي تتمكنوا من نشرها على اي موقع من مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

ماذا على من شم تربة احمد مكتوبة؟

وقد كتبت القصيدة لأرض فاطمة الزهراء بنت رسول الله * إن كنت تسمع صرختى و ندائي اصـبـت علي مـصائب لـو أنها *** صبت على الأيام صرن لـيـالـياً قد كنت ذات حمى بظل محمد ***لا أخشى من ضيم و كاحماً لـيـا فــاليوم أخشع للـذليل و أتقـي *** ضيمي و أدفـع ظـالـمـي بردائي اإذا بـكـت قـمـريـة فـي لـيـلـهـا *** شجناً على غصن بكيت صباحياً فلأجعلن الحزن بعدك مؤنسي *** و لأجـعـلـن الـدمـع فيك و شاحيا ماذا على مـن شـم تـربـة أحمد *** أن لا يـشـم مـدى الـزمان غواليا.

ماذا علي أن أشم تراب أحمد مكتومة؟

أعظم مأساة يمكن أن يتحملها الإمام ابنة الرسول وآلامه الشديدة القليلة التي تشغل قلبها الحنون والمؤلمة على فقدان الأب الذي كان أغلى لها من الحياة ، فكانت تزور جدثه الطاهر وهي حيرى قد أخرسها الخطب ، وتأخذ حفنة من ترابه فتضعه على عينيها ووجهها وتطيل من شمّه ، وتقبيله ، وتجد في ذلك راحة ، وهي تبكي أمرّ البكاء وأشجاه ، وتقول :


                     
السابق
اذكر ما هو الحيوان الوحيد الذي لا يمكنه القفز؟
التالي
تلخيص و تحضير نص تهديد ونصح لبشار بن برد للسنة الثانية ثانوي؟

اترك تعليقاً