معلومات عامة

ماذا نتعلم من فيرال معالجة مياه الصرف الصحي

المحتويات

ماذا نتعلم من فيرال معالجة مياه الصرف الصحي

يمكن معالجة مياه الصرف الصحي بالقرب من المكان الذي تتشكل فيه، والتي يمكن أن يُطلق عليها نظام «لا مركزي» أو حتى نظام «في الموقع» (في خزانات الصرف الصحي أو المرشحات البيولوجية أو أنظمة المعالجة الهوائية). بدلاً من ذلك، يمكن جمع مياه الصرف الصحي ونقلها بواسطة شبكة من الأنابيب ومحطات الضخ إلى محطة معالجة البلدية. وهذا ما يسمى نظام «مركزي».

اهمية معالجة مياه الصرف الصحي

ومعالجة مياه الصرف الصحي له أهمية تكمن أهمية في الدور الذي تؤديه في حماية البيئة والموارد المائية والصحة البشرية، كما أنها تُعد مؤشراً إلى مستوى تطور المجتمع ومستوى وعي الحكومة والشعب بأهمية إدارة الموارد المائية وجودة البيئة لأنها من عوامل تحسين مستوى المعيشة والتنمية.


تعتمد تنمية المجتمعات واستقرارها على توافر الموارد المائية واستدامتها ، لا سيما في مناطق العالم القاحلة. ومع ذلك ، فإن المتغيرات المناخية والاختلافات الموسمية في القرن الحادي والعشرين تلقي بظلالها على توافر المياه. وهذا يرفع تكلفة إنتاجه وتوزيعه على السكان في التجمعات الحضرية ، وخاصة في البلدان الجافة. بالنظر إلى الطلب المتزايد على المياه مع نمو السكان الآن وفي المستقبل ، هناك حاجة لترشيد استخدام المياه واستخدامها بكفاءة لحماية وتجنب الهدر.

فالإنسان يستخدم المياه بكل سهولة عندما تكون متوافرة لديه، لكنه يكون أحياناً هو نفسه مصدر تلوثها، خصوصاً المياه الجوفية من خلال مياه الصرف الصحي، غير مكترث بالمخاطر الصحية التي تنجم عن ذلك، لا سيما أن مياه الصرف تحمل كثيراً من الملوثات العضوية والكيميائية الناجمة عن النشاط البشري مثل الكربون والنيتروجين وغيرها. ومن هنا وجبت معالجة مياه الصرف الصحي وإعادتها إلى البيئة الطبيعية.

ومعالجة مياه الصرف الصحي تطوَّرت بشكل أفضل في الدول الغربية في منتصف القرن العشرين، من خلال عملية بيولوجية و / أو فيزيائية كيميائية حسب نوع التلوث، ويجمع حالياً 370 مليون متر مكعب سنوياً من مياه الصرف الصحي في جميع أنحاء العالم، يعالج أقل من %50 منها ويستخدم %2 منها فقط.

ماذا نتعلم من فيرال معالجة مياه الصرف الصحي

  • تحسين البيئة من خلال ايجاد اماكن صرف صحي سليم.
  • المحافظة على جودة المياه المستخدمة من قبل الانسان.
  • جعل البيئة امنة وسليمة وخالية من الامراض.
  • استخراج الطاقة من مياه الصرف الصحي والمياه العادمة.
  • منع حدوث الفيضانات واعادة تدوير الاشياء بما يخدم مصلحة الانسان بدلا من ان يلحق الاذى به.
                     
السابق
التشاؤم بمايقع من المرئيات أو المسموعات أو الأيام أو الشهور أو غيرهما هو
التالي
سبب المطالبة بترحيل اليمنيين من السعودية؟

اترك تعليقاً