تعليم

ماذا يعني ان المواد تتكون من وحدات بنائيه

المحتويات

ماذا يعني ان المواد تتكون من وحدات بنائيه

ماذا يعني ان المواد تتكون من وحدات بنائيه، حل سؤال من اسئلة حلول كتاب العلوم للصف الخامس الابتدائي الفصل الثاني ف2 ، واليوم نشارككم بحل هذا السؤال المهم في الكيمياء ، ويهتم علم الكيمياء بدراسة كافة المواد على سطح الارض، حيث يقوم بدراسة خصائص تلك المواد، والبحث عن تشكلها وكافة التفاعلات والظروف الكيميائية التى تحدث بها، اضافة الى الظروف التى تؤثر عليها، وطريقة الاستغلال الامثل لتلك الظواهر بما فيه خدمة للانسان واحتياجاته

الوحدة البنائية هي

في كيمياء البوليمرات هي وحدة بناء سلسلة المبلمر.[1] وهي بقايا للمواحيد التي حدثت لها كوثرة. وبالعكس فإن الوحدات المتكررة، والتي تمثل أقصر تتابع يمكن أن يوجد بصورة متكررة في المكثور (البوليمر). وهذا التفريق هام للغاية عند حساب الوزن الجزيئي للمكثور.


وبالنظر للمثال القادم: البولي إيثيلين تيرفيثالات. الموحود المستخدم لتصنيع المبلمر هو الإيثيلين غليكول، وحمض التيرفيثاليك.

HO-CH2-CH2-OH و HOOC-Ph-COOH

بينما في المكثور، هناك وحدتان بنائيتان:

-CH2-CH2-O-

و

-CO-PH-CO-

وتكون الوحدات المتكررة كالتالي:

-CH2-CH2-O-CO-Ph-CO-O-

CH2-CH2-O-CO-Ph-CO-O CH2-CH2-O-CO-Ph-CO-O

ماذا يعني ان المواد تتكون من وحدات بنائيه

والآن مع مادة من أهم المواد التي تتناولها وإياكم إنها مادة العلوم والتي تعتبر من المواد الصعبة عند كثير من الطلاب والطالبات، ويسعدنا أن نقدم لكم حصريا المعلومات الكاملة الخاصة بالسؤال التالي للصف الخامس الابتدائي، والآن ها نحن وصلنا إلى طرح السؤال، وسنرفقه بالإجابة المناسبة له في أدنا المقال ونرجو أن نكسب رضاكم وإعجابكم :

ماذا يعني ان المواد تتكون من وحدات بنائيه؟ 

الإجابة :

تتكون جميع المواد من وحدات بنائيه هي ذرات العناصر وجميع المواد تتكون من مجموعة من العناصر. 

                     
السابق
ما هي أهم قارة انطلقت منها الحركة الاستعمارية في القرن التاسع عشر و ما هي أهم القارات التي كانت ضحية للحركة الاستعمارية ؟
التالي
موعد عيد الأم في المغرب 2022

اترك تعليقاً