سؤال وجواب

مانوع جزيء الماء ؟

المحتويات

مانوع جزيء الماء ؟

قبل ان نتعرف على نوع جزيء الماء , سنتحدث عن ما هو جزيء الماء ومما يتركب جزيء الماء , حيث يُعتبر الماء مركّباً كيميائيّاً يتكوّن كلّ جزيء منه من ذرّتي هيدروجين صغيرتي الحجم تحملان شحنةً موجبة مرتبطتان بذرّة أكسجين واحدة كبيرة الحجم ذات شحنة سالبة، ممّا يجعل جزيء الماء جزيئاً غير متماثل فأحد جانبيه يحمل شحنةً موجبةً والجانب الآخر يحمل شحنةً سالبة، وهو ما يُسمّى بالقطبية وهي إحدى خصائص الماء التي تُحدّد كيفيّة تفاعله مع جزيئات المواد الأخرى.

مكونات جزيء الماء

يتكوّن الماء من عدة جزيئات يُطلق على الواحد منها اسم جزيء الماء، ويُعرف الماء بأنّه مركب يتكوّن من عنصرين، هما: الأكسجين والهيدروجين، بحيث يحتوي كلّ جزيء من الماء على ذرتين هيدروجين H، وذرة أكسجين O واحدة، وتجدر الإشارة إلى أنّ جزيئات الماء قد تتواجد في الحالة الصلبة، أو السائلة، أو الغازية، ولكنّها تكون بالحالة السائلة في درجة حرارة الغرفة، وفيما يأتي المعادلة التي تبيّن مكونات جزيء الماء وطريقة تشّكله (H2O = 2H +O ) .


أختر الإجابة الصحيحة ما نوع جزيء الماء؟

جاء سؤال ما نوع جزيء الماء على صيغة الاختيار المتعدد , حيث تمتداول هذا السؤال على كثير من مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن الاجابة الصحيحة , تابعو معنا للتعرف على الاجابة الصحيحة للسؤال المطروح , ما هو جزيء الماء ؟؟؟

ما نوع جزيء الماء؟

أ. قطبي ب. أيوني ج. غير قطبي  د. راسب .

الاجابة الصحيحةة هي : الماء مركب كيميائي وجزيء قطبي ، وهو سائل عند درجة حرارة وضغط معياريين. لها الصيغة الكيميائية H 2 O ، مما يعني أن جزيء واحد من الماء يتكون من ذرتين من الهيدروجين وذرة أكسجين .

 

 

                     
السابق
تتم دورة التنفيذ في وحدة داخل المعالج اسمها
التالي
تحضير درس نموذج مبسط للذرة 4 متوسط الجيل الثاني HD

اترك تعليقاً