سؤال وجواب

ماهي السورة التي ذكر فيها اسم مسجدين ؟ سورة ….

سورة في القران ذكر فيها اسم مسجدين هي

ماهي الآية التي ذكر فيها اسم مسجدين؟ “سُبْحَانَ الَّذِي أَسْرَى بِعَبْدِهِ لَيْلاً مِّنَ المَسْجِدِ الحَرَامِ إِلَى المَسْجِدِ الأَقْصَى ”

المسجد الحرام هو أعظم مسجد في الإسلام ويقع في قلب مدينة مكة غرب المملكة العربية السعودية، تتوسطه الكعبة المشرفة التي هي أول بيت وضع للناس على وجه الأرض ليعبدوا الله فيه تبعاً للعقيدة الإسلامية، وهذه هي أعظم وأقدس بقعة على وجه الأرض عند المسلمين. والمسجد الحرام هو قبلة المسلمين في صلاتهم، وإليه يحجون. سمي بالمسجد الحرام لحرمة القتال فيه منذ دخول النبي محمد إلى مكة المكرمة منتصراً. ويؤمن المسلمون أن الصلاة فيه تعادل مئة ألف صلاة.


المسجد الأقصى المبارك هو واحد من أكثر المعالم الإسلامية قدسية عند المسلمين ، فهو أولى القبلتين و ثالث الحرمين . ذكر القرآن عنه في سورة الإسراء:”سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير”. يقع المسجد الاقصى المبارك في الحرم القدسي الشريف داخل البلدة القديمة لمدينة القدس في فلسطين.

ماهي الاية التي ذكر فيها اسم مسجدين

1_الاية الاولى من سورة الاسراء
2_الاية الثانية من سورة الاسراء
المسجد الأقصى هو الإسم الإسلامي الذي سماه الله لهذا المكان المبارك في القرآن حيث قال: سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير .
                     
السابق
تباطؤ الجسم بسبب نقصان سرعته هو
التالي
حدد الجملة التي احتوت نعتا . ( وش حله )

اترك تعليقاً