سؤال وجواب

ما اسم الفول السوداني باللهجة الاماراتية؟

ما اسم الفول السوداني باللهجة الاماراتية؟ تعتبر اللهجة الاماراتية من أجمل اللهجات الخليجية , حيث تتميز بنوع خا من اللهجات , وتحتوي على العديد من الكلمات التي تميزها عن يرها من اللهجات الخليجية والعربية , وفيما يلي نتعرف على ما هو اسم الفول السوداني باللهجة الاماراتية , ماذا يقول الاماراتيون عن الفول السوداني ..

المحتويات

ما اسم الفول السوداني باللهجة الاماراتية؟

يعتبر الفول السوداني من البقوليات التي تمد الجسم بالفوائد العديدة ، مثل إعطاءه الصحة للقلب ، بحمايته و خفض مستوى الكوليسترول ، و يعمل على فقدان الوزن ، و يحتوي على فيتامينات كثيرة و بروتينات هامة للجسم , ويطلق عليه العديد من الاسماء , حيث أنه في الامارات يسمى السبال المُملح .


الاسم العلمي للفول السوداني

الاسم العلمية لنبات الفول السوداني هو Arachis hypogaea , حيث يعتبر الفول السوداني هو نبات حولي من فصيلة البقليات، موطنه الأصلي المناطق الاستوائية من أميركا الجنوبية.

لماذا سمي الفول السوداني بهذا الاسم

الفول السوداني من أكثر أنواع المكسرات شيوعاً بين الناس ، نظرا لقيمتها الغذائية و طعمها المحبب ، و ثمنها الرخيص ، و في متناول يد الجميع ، و له الكثير من الفوائد الهامة للجسم , وعلى الرغم من ان موطنه الأصلي ليس السودان , ولكنه سمي بالفول السوداني , لوفرته في السودان والأراضي الاستوائية .

ماذا يسمى الفول السوداني باللهجة الاماراتية؟

الاجابة هي : السبال المُملح .

                     
السابق
تفسير حلم سرقة الباص في المنام لابن سيرين
التالي
السنة الثالثة ابتدائي درس العادات والتقاليد في وطني صفحة 20 /21 تربية مدنية

اترك تعليقاً