سؤال وجواب

ما الاليات التي تتم بها اهم الوظائف الحيوية للعضوية؟

المحتويات

ما الاليات التي تتم بها اهم الوظائف الحيوية للعضوية؟

نستعرض لحضراتكم الإجابة النموذجية لهذا السؤال المميز والذي تمكنا من إيجاد الحل الخاص به من خلال ثلة من الأساتذة والخبراء في حلول الأسئلة التعليمية، والآن نجيب لكم على سؤال قد تردد كثيراً في عمليات البحث وطرحه عدد من الطلاب للإجابة عليه ، وفي هذه الفقرات سنتعرف على إجابة سؤال ما الاليات التي تتم بها اهم الوظائف الحيوية للعضوية؟

ما الاليات التي تتم بها اهم الوظائف الحيوية للعضوية؟

يتكون الجسم من 5  أعضاء حيوية ضرورية للبقاء على قيد الحياة، وتشمل الدماغ والقلب والكليتين والكبد والرئتين، ولكل عضو منها وظيفة حيوية كالآتى:

القلب البشرى : مسئول عن ضخ الدم في جميع أنحاء الجسم.


الكلى: إزالة النفايات والسوائل الزائدة من الدم. تأخذ الكلى اليوريا من الدم وتجمعها مع الماء والمواد الأخرى لصنع البول.

الكبد : يقوم بالعديد من الوظائف بما في ذلك إزالة السموم من المواد الكيميائية الضارة ، تصفية الدم ، إفراز الصفراء وإنتاج بروتينات تخثر الدم.

الرئتين : هو العضو المسئول عن إزالة الأكسجين من الهواء الذي نتنفسه ونقله إلى الدم، حيث يمكن إرساله إلى خلايا الجسم،  وتقوم الرئتان أيضًا بإزالة ثاني أكسيد الكربون أثناء عملية الزفير.

الدماغ : هو مركز التحكم في الجسم ، ويستقبل ويرسل الإشارات إلى أعضاء أخرى من خلال الجهاز العصبي ومن خلال الهرمونات المفرزة، وهي المسئولة عن تنظيم الأفكار والمشاعر وتخزين الذاكرة والتصور العام للعالم.

ما الاليات التي تتم بها اهم الوظائف الحيوية للعضوية؟

الوظائف الحيوية للكائنات الحية أو العمليات الحيوية هي كل تلك العمليات التي يتعين على الكائنات الحية القيام بها بشكل دوري للبقاء على قيد الحياة. إنها مشتركة بين جميع أنواع الكائنات الحية (باستثناء الفيروسات) ، بالإضافة إلى كونها بعض الخصائص التي تميزها عن الكائنات الخاملة.

 

                     
السابق
لماذا تكون الصفه المتنحيه دائما متماثله الاليلات؟
التالي
حل اسئلة و شرح خطوط الطول و دوائر العرض كتاب الدراسات الاجتماعية الصف الاول المتوسط السعودية

اترك تعليقاً