سؤال وجواب

ما الذي يمثل القيمة الاقتصادية غيرالمباشرة للتنوع الحيوي

ما الذي يمثل القيمة الاقتصادية غيرالمباشرة للتنوع الحيوي

ما الذي يمثل القيمة الاقتصادية غير المباشرة للتنوع الحيوي، هناك العديد من الأسئلة التي تتعلق حول الاقتصاد وحول القيمة الاقتصادية، وايضا تتعلق بشكل خاص حول الموازنة العامة لتقوية الاقتصاد الخاصة بالدولة، ومدى توفير الحماية لمواطنيها، وهذا ما يتوافق تماما حول السؤال التعليمي الذي يدور ويختص حول معرفة ما الذي يمثل القيمة الاقتصاديه غير المباشره في التنوع الحيوي، ونظرا لأهمية سؤال نوضح لك إجابته في منصة فيرال، نقدم لكم اجابته.

ما الذي يمثل القيمة الاقتصادية غير المباشرة للتنوع الحيوي

أن القيمة الاقتصادية التي تتمتع بها الدول، تجعل لها مكانة عالية مقارنة بالدول الاخرى، وان الاقتصاد بدوره هو الذي يحدد أن هذه الدول متقدمة اقتصاديا او غير متقدمة، وبالتالي ان القوة الاقتصادية والقيم الاقتصادية لها أثر كبير على كيان الدولة، ومدى توفير خدماتها لمواطنيها، كما ايضا يلعب القيمة الاقتصادية دورا كبيرا في توفير كافة الملاجئ المناسبة لحماية المواطنين من أي ظاهرة طبيعية تحصل لهذه الدول بما فيها الزلازل أو الفيضانات او البراكين، وكل هذه المعلومات تضع بين أيدينا حل السؤال التعليمي.


 ما الذي يمثل القيمة الاقتصادية غير المباشرة للتنوع الحيوي؟

  • الإجابة: الحماية من الفيضان .

الحماية من الفيضان .

الفيضان هو تراكم أو تجمع قدر كبير من المياه التي تغمر الأرض. وبمعنى “المياه المتدفقة”، يمكن أيضا أن تنطبق على تدفق من المد والجزر. يأتي الفيضان غالباً بسبب هطول الأمطار الغزيرة وقد تنجم عن زيادة حجم المياه في مجرى مائى، مثل النهر أو البحيرة، والتي تتجاوز أو تتعدى الجبايات، ونتيجة لذلك يتعدى بعضا من الماء حدوده الطبيعية. وأغلبها تكون ضارة، لأنها تتلف المنازل، وقد تتسبب في جرف الطبقة العليا للتربة، وتفيض الأنهار والبحار على الشواطئ. يجب على الدول المعنية التنبئ بهذه الحالة ثم تخلى المنطقة وبعد الفيضان تبنى سدا للمياه ورغم أن حجم بحيرة أو هيئة أخرى للمياه سوف تختلف مع التغيرات في الأمطار الموسمية وذوبان الثلوج، وأنها ليست كبيرة، إلا إذا استهدف الفيضان المناطق البرية والتي تشكل خطرا على الاراضي التي يقيم بها الإنسان كقرية أو مدينة أو أي مناطق سكنية أخرى.

ويمكن أيضا أن تحدث فيضانات في الأنهار، عندما تكون قوة جريانها بدرجة كبيرة فتتدفق المياه خارج القناة، ولا سيما في إلانعطافات أو التعرجات مما يسبب اضرارا على المنازل والمتاجر المحاذية لهذه الأنهار. أضرار الفيضانات يمكن التخفيف منها عمليا بالتحرك بعيدا عن الأنهار وغيرها من المسطحات المائية، مع الاخذ بعين الاعتبار، معيشة الناس وعملهم بالمياه لالتماس الرزق والاستفادة من المكاسب لسهولة ورخص السفر والتجارة من خلال قربهم من الماء. أن البشر لا تزال تسكن في المناطق المهددة باضرار الفيضانات وهذا دليل على أن استفادة الذين يعيشون بالقرب من المياه تفوق اضرار الفيضانات المتكررة.

                     
السابق
تنوع الحياه في مكان ما , ويحدده عدد الأنواع المختلفة الموجودة في ذلك المكان يعرف؟
التالي
تقلل……………… من فرص تكاثر الأفراد في منطقة ما مع أفراد آخرين من منطقة أخرى

اترك تعليقاً