سؤال وجواب

ما الذي ينتج عند لف سلك يحمل تيارا كهربائيا حول قضيب حديدي ( اختيار نقطة 1 )

نرحب بكم قراء موقع فيرال ومع سؤال جديد نجيب لكم عليه في خطوة منا لمساعدة الطلاب في اجتياز امتحان اختيار من متعدد ، ف من خلال أسئلة “الاختيار من متعدد”، يحدد الطلاب إجابة واحدة صحيحة من عدة اختيارات ، وسؤال اليوم ينص على : ما الذي ينتج عند لف سلك يحمل تيارا كهربائيا حول قضيب حديدي

ما الذي ينتج عند لف سلك يحمل تيارا كهربائيا حول قضيب حديدي

المغناطيس الكهربائي


المحرك الكهربائي

الشفق القطبي

الاجابة هي : المغناطيس الكهربائي

ويعتبر المغناطيس الكهربائي مغناطيس يتولد مجاله المغناطيسي عن طريق مرور تيار كهربائي منتظم في ملف (أو سلك). ويختفي المجال المغناطيسي المتولد عندما ينقطع التيار. وتستخدم المغناطيسات الكهربائية كثيرا في المحركات الكهربائية وفي المولدات الكهربائية وومكبرات الصوت وفي أجهزة تصوير بالرنين المغناطيسي وفي أجهزة الأقراص الصلبة لتخزين المعلومات وفي الرافعات الثقيلة وأجهزة علمية كثيرة .

وفيرال عمل المغناطيس الكهربائي كالتالي :

عندما يمر تيار كهربائي في سلك يتولد مجال مغناطيسي حوله (انظر أسفله). وبغرض تركيز المجال المغناطيسي المتولد يُشكل السلك عل هيئة الملف مكون من عدة لفات للسلك تجاور اللفة أختها. وتمر خطوط المجال المغناطيسي المتولد داخل الملف مولدة مجال مغناطيسي قوي.

طريقة سهلة لحل اختيار من متعدد :

غالباً ما يعاني بعض الطلاب من صعوبة في حل أسئلة اختيار من متعدد خاصة أن هناك أكثر من اجابة لسؤال واحد فلا تقلقوا أعزائنا الطلبة ، كما عودناكم بتقديم المساعدة دائماً واليوم نقدم لكم خطوات سهلة لحل أي سؤال على نمط أسئلة اختيار من متعدد اقرأها وطبقها فهناك 5 أمور يجب عليك القيام بها لاختيار أفضل إجابة لأسئلة الاختيار من متعدد.

فكر في هذه الأمور الخمسة مثل الخطو 5 خطوات:

  • خطوة 1 – أقرأ الأرشادات
  • خطوة 2 – أقرأ السؤال
  • خطوة 3 – أقرأ النص
  • خطوة 4 – أقرأ خيارات الإجابة
  • خطوة 5 – اختر أفضل إجابة
                     
السابق
اي مما يلي يتحكم في مرور المواد من الخلية واليها
التالي
يسمى تحول بخار الماء إلى سائل في دورة الماء ( اختيار صحيح )

اترك تعليقاً