سؤال وجواب

ما العدد الذي ٤٠٪ منه ٢٦

ما العدد الذي 40 ٪ منه يساوي 26؟ نتعرف معكم فيما يلي على طريقة حل هذا السؤال من حلول كتاب مادة الرياضيات، الصف أول متوسط، الفصل الدراسي الأول،حل سؤال ما العدد الذي يساوي 40 ٪ من 26 الوحدة الخامسة تطبيقات النسبة المئوية، ما العدد الذي 40 ٪ منه يساوي 26 ؟ ويأتي هذا السؤال ضمن اسئلة الكتاب الوزاري الذي يتم تدريسه في المملكة العربية السعودية على درس تطبيقات النسبة المئوية ، وعلى كل طالب وطالبة حفظ قانون النسبة المئوية لتطبيق المعطيات واستنتاج الحل النهائي لأي مسألة تواجهه في امتحان او في اسئلة التدريبات .

اذكر ما العدد الذي 40 ٪ منه يساوي 26.

ويجد بعض الطلاب صعوبة في حل مثل هذه الأسئلة رغم سهولة حلها ، الا انهم يتغلبون في استخراج الجواب الصحيح ، وفيما يلي سنتعرف معكم على طريقة سهلة لحل هذا السؤال وأي سؤال مشابه ، وعلى الطالب بعد فهم طريقة الحل ممارستها على الاسئلة الاخرى المشابهة لهذا السؤال في الكتاب من حلول كتاب مادة الرياضيات، الصف أول متوسط، الفصل الدراسي الأول، الوحدة الخامسة تطبيقات النسبة المئوية، ما العدد الذي 40 ٪ منه يساوي 26.


ما العدد الذي ٤٠٪ منه ٢٦

الجواب : العدد الذي 40 من 26 هو 65

خطوات الحل كما يلي : 26 / ك = 40 / 100 وبتطبيق عملية التبادل بين طرفي المعادلة ، نستنتج ان 40 ك = 26 * 100 وبالقسمة على 40 نستنتج ان ك = 2600 / 40 وتساوي 65

                     
السابق
ما المتغير المذكور في قانون الغاز المثالي، الذي يفترض أن يبقى ثابتًا في القوانين الأخرى للغازات ، هو؟
التالي
١٣٠٪؜ من ٢٠ يساوي ؟

اترك تعليقاً