سؤال وجواب

ما الفرق بين الفتات الصخري والرسوبيات؟

ما الفرق بين الفتات الصخري والرسوبيات؟ , نرحب بكم زوارنا الأحبة والمميزين على موقع فيرال الذي يقدم لكم أفضل الحلول والإجابات النموذجية لاسئلة المناهج الدراسية، واليوم في هذا المقال سوف نتناول حل سؤال (ما الفرق بين الفتات الصخري والرسوبيات؟) , ويسعدنا ويشرفنا ان نقدم لكم جميع المعلومات الصحيحة في عالم الانترنت، ومن ضمنها المعلومات التي التعليمية المُفيدة، والآن سنوضح لكم من خلال موقعنا الذي يُقدم للطلاب والطالبات أفضل المعلومات والحلول النموذجية لهذا السؤال: ما الفرق بين الفتات الصخري والرسوبيات ؟؟

ما الفرق بين الفتات الصخري والرسوبيات؟

من هنا نقدم لكم حلولاً للأسئلة التعليمية والمفيدة من خلال موقعنا (فيرال) الذي يسعى دائمًا لإرضائكم , حيث نريد مساعدتكم من خلال تسهيل بحثك وخدمتك , ونقدم لكم اليوم .حل السؤال الذي يشغلكم وتبحثون عنه وتريدون معرفته والسؤال وهو التالي : ما الفرق بين الفتات الصخري والرسوبيات؟


وضح ما هو الفرق بين الفتات الصخري والرسوبيات؟

الصخور الرسوبية هي صخور متشكّلة نتيجة تفتت وترسب وتدعيم الرمال والصخور والرواسب الناجمة من التجوية والتعرية. وتظهر هذه الصخور على هيئة طبقات متتابعها بعضها فوق بعض. تنتقل الرواسب بالماء والرياح والجليد والأنهار الجليدية والتي تسمى عوامل التعرية. ويمكن أن يحدث الترسيب أيضا بسبب ترسب المعادن من محلول الماء أو قذائف المخلوقات المائية التي تستقر من التعليق

كما أن الفتات الصخري هو الحالة الوسطية والتي تتحول إليها الصخور إلى قطع صغيرة جدا وفتات بسبب عوامل التعرية والتآكل وتنتقل بفعل عوامل الجو من مكان لآخر.

 

                     
السابق
متى العودة المدرسية في تونس 2022 2023؟
التالي
الماجد للعود وش يرجعون وش اصل عائلة الماجد؟

اترك تعليقاً