سؤال وجواب

ما الفرق بين تكوين صداقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتكوين صداقات على ارض الواقع؟

المحتويات

ما الفرق بين تكوين صداقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتكوين صداقات على ارض الواقع؟

فرضت مواقع التواصل الاجتماعي نفسها على العلاقات الاجتماعية بحيث يكون لكل شكل من أشكال العلاقة نسختان ، واحدة حقيقية والأخرى إلكترونية أو افتراضية ، والصداقة هي إحدى العلاقات التي تتأثر بشكل كبير بنمو المجتمع وتطوره. وسائل الإعلام ومنصاتها ، لكن الصداقة الإلكترونية تغني عن الصداقة الحقيقية، وفي هذا المقال سنتعرف على الفرق بين تكوين الصداقات على الانترنت وعلى أرض الواقع.

أيهما أفضل أصدقاء الواقع أم أصدقاء الانترنت؟

هناك رابطة روحية متينة تجمع بين الناس في المجتمع الواحد، حيث يلتقي الأفراد في أماكن مختلفة، يتعارفون… يتقاربون.. يتفاهمون.. ويتصادقون، تنمو بينهم أواصر المحبة والألفة والمودة، ويجد كل فرد منهم ذاته حين يلتقي بصديق محبب إلى قلبه، يفضي إليه بهمومه ومشاكله ويرتاح بصحبته من عناء يومه ومتاعب حياته.


ما الفرق بين تكوين صداقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتكوين صداقات على أرض الواقع :

الاجابة هي :

الصداقة هي علاقة روحية وجدانية، ولا أرى فرقاً كبيراً بين أن تكون واقعية أو إلكترونية، فالصداقة عبر الانترنت هي في الأصل واقعية، لأننا نعامل الطرف الآخر كصديق حقيقي (نفتقده، ونسأل عنه، ونحافظ على مشاعره، وندافع عنه)، هي إذًا واقعية تماما.

ما الفرق بين تكوين صداقات عبر مواقع التواصل الاجتماعي

بالنسبة لي الصداقة لا تكون الا في الواقع، الصداقة الالكترونية للتسلية، وانا لا اقصد انها سلبية، بالعكس، فلها جوانبها الايجابية، فهي تساعد على تبادل الثقافة اذا كان الصديق من بلد اخر، لكن بهذا النوع من الصداقة كوننا لا نعرف هذا الشخص على الواقع سيظهر لنا انه شخص مثالي، ويجب ان تكون هناك حدود كعدم اعطاء الثقة العالية لذلك الشخص وان نترك مسافة لحفظ خصوصياتنا، فهذا النوع من الصداقات لا تكون فيه المشاعر صادقة كتلك التي من المفترض ان تكون بين الاصدقاء وفي هذا النوع من الصداقة مساحة كبيرة من الكذب. من وجهة نظري تبقى الصداقة في الواقع  هي الافضل، فالصداقة اكبر من ان تكون على شاشة صغيرة، والصداقة الواقعية هي الاعمق وهي اكثر استمرارية.

                     
السابق
ملخص مادة العلوم الصف الأول الإبتدائي الفصل الأول لعام 1444ه
التالي
موقع التسجيل في ماستر فاس 2022 2023 شروط و كيفية التسجيل في ماستر فاس 2022؟

اترك تعليقاً