سؤال وجواب

ما المقصود بالاكتفاء الاقتصادي الذاتي في الفلسفة؟

المحتويات

ما المقصود بالاكتفاء الاقتصادي الذاتي في الفلسفة؟

ماذا يعني الاكتفاء الذاتي الاقتصادي في الفلسفة الاكتفاء الذاتي هو قدرة بلد أو مجتمع على استخدام الموارد والصناعات الموجودة لتلبية احتياجاته دون الحاجة إلى الاستيراد وطلب المساعدة من البلدان الأخرى. ، منطقة أو دولة ذات سيادة تنبع قراراتها من نفسها وتعتمد على وضعها الاقتصادي في العالم. نجد دولًا مكتفية ذاتيًا لذلك تسمى الدول المغلقة أي أنها لا تدخل أو تدخل لذا فهي دول قوية وصلبة لا يمكن كسرها بسهولة

ما المقصود بالاكتفاء الاقتصادي الذاتي في الفلسفة

الفلسفة لفظة يونانية مركبة من الأصل فيليا أي محبّة وصوفيا أي الحكمة، أي أنها تعني محبة  الحكمة. تستخدم كلمة الفلسفة في العصر الحديث للإشارة إلى السعي وراء المعرفة بخصوص مسائل جوهرية في حياة الإنسان ومنها الموت والحياة والواقع والمعاني والحقيقة تستخدم الكلمة ذاتها أيضا للإشارة إلى ما انتجه كبار الفلاسفة من أعمال مشتركة. ومن أسباب استقلال العلوم عن الفلسفة هي  تراكم المعلومات  وتعمق البحث في تفرغات جزئية ، زيادة الاهتمام بدراسة الوقائع الماديّة، والجزيئات، والمُعطَيات، وهذا يتناقض الفلسفة .

ما المقصود بالاكتفاء الاقتصادي الذاتي في الفلسفة

الإجابــة/ هي قدرة الدول على الاكتفاء بذاتها في إنتاج السلع والموارد الصناعية وكافة خدماتها المختلفة، دون الحاجة إلى مساندة دول أخرى.


                     
السابق
كلمات اغنية دوشه محمد رمضان مكتوبة 2022؟
التالي
الاتحاد العام التونسي للشغل الزيادة في الأجور 2022 الرائد الرسمي؟

اترك تعليقاً