سؤال وجواب

ما النوع المفضل عند الفرسان العرب؟

ما النوع المفضل عند الفرسان العرب؟ أهلا بك عزيزي الزائر في هذا الموقع موقع فيرال الذي يبحث عنه العديد من الطلاب هذا العام  , حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة والنموذجية لكل أسئلتكم التعليمية تجدونها في موقع فيرال ، حيث نقدم لكم حلول وإجابات نموذجيـة من أفضل المعلمين الذين نختارهم بعناية لجميع التخصصات ولكل المراحل الدراسيـة , وأليكم الان نستعرض لكم اجابة ما النوع المفضل عند الفرسان العرب؟

"صورة

المحتويات

ما النوع المفضل عند الفرسان العرب؟

الخيول العربية الاصيلة هي افضل انواع الخيل المتواجدة في كافة ارجاء الارض واغلاها سعراً، بل وتدخلت في اصول اشهر السلالات المتواجدة حالياً والتى تستخدم في الفروسية والسباقات وغيرها مثل السلالات الانجليزية والفارسية والاندلسية وغيرها، ومن المعروف ان الخيل كانت من اهم اسباب عزة العرب قديماً حيث ساعدتهم على خوض المعارك والفتوحات بشكل كبير ولولا وجودها لتغير مسار الكثير من المعارك وبناء علية لشهدنا تاريخ اخر نقرأة، ويُعتقد ان الخيول العربية الاصيلة وجدت لأول مرة في الاراضي السورية وصدرت منها الى باقي اقطار الوطن العربى ومنة الى جميع انحاء العالم، ويوجد حالياً حوالي 50 الف رأس من الخيول العربية منها فقط حوالي 3 الاف من الانواع الاصيلة والتى يوجد لها اوراق وتصاريح وجوازات سفر خاصة بها.


ما هو النوع المفضل عند الفرسان العرب؟

أن من أهم وابرز انواع الخيول العربية هو خيل الاشهب، هو من اهم الخيول العربية التي تتميز بمزيج بين اللونين الابيض والاسود بدرجات متفاوتة، كان لهم اهمية كبيرة عند الملوك والامراء قديما وحيث كانت خيول الشهب هي مراكب الملوك والقادة.

الاجابة ما هو النوع المفضل عند الفرسان العرب؟ : الخيل الاشهب .

افضل انواع الخيول العربية الاصيلة:

1- كحيلة العجوز:

من اكثر انواع الخيول العربية تكريماً عند الفرسان القدامي، وسميت كحيلة العجوز نظراً لان عينها كحيلة وان من اكتشفها اوركبها لاول مرة شخص يدعي العجوز كما تحكي الاساطير والرويات.

2- الحمدانية:

من النوعيات الرشيقة جداً والتى اثبتت جدارتها في السباقات حيث استطاعت تحقيق مراكز متقدمة ويتماز بلونة الرمادي والالوان التابعة لة.

3- الصقلاوية:

ايضاً من النوعيات التى ورد ذكرها في الروايات القديمة، وسميت بهذا الاسم لصقل شعرها ونعومتة.

4- الملولش:

كلمة تلولش في اللغات المحلية الدراجة لبعض البلدان تعنى “تزغرد” وسمي بهذا الاسم لان صهيلة عذب جداً لدرجة انة يشبة زغاريد النساء.

5- الشويمة:

يمتاز بجمال شكلة الا انة شجاع جداً وعنيف، واطلق علية هذا الاسم نظراً لوجود شامات في انحاء جسدة.

6- المعنقية:

من اجود واعرق انواع الخيول العربية الاصيلة، ويتماز بقوة تحملة العالية وقوتة كما انة طويل الرقبة، وينتشر في شمال الجزيرة.

7- الشوافة:

من النوعيات ذات المكانة الخاصة في قلوب مربيها، وقد اطلق علية هذا الاسم لحدة بصرة وقدرتة السريعة على الادراك.

8- الدهمة:

لن اتحدث كثيراً، فقول رسول الله يكفي،، حيث قال “خير الخيل الأدهم الأفرح المحجل”، كما انة كان الفرس الذي استخدمة عنترة بن شداد طوال حياتة.

9- العبية:

من انواع الخيول العربية الاصيلة التى تتمتع بشكل رائع، وورد في احد الرويات التى يعتقد حولها الكثير من الناس، انة وعندما اكتشفها احد الاشخاص وركبها طارت عبائتة وتعلق علي ذيلها ولم تسقط، ومن هنا جاء لفظ العبية.

 

                     
السابق
أخبار الأهلي مران الأهلي في المغرب | موسيماني يحاضر اللاعبين وبرنامج استشفائي
التالي
تصدر افعى الجرس الصوت من؟

اترك تعليقاً