سؤال وجواب

ما معنى الحداد الرسمي في الإمارات؟

ما معنى الحداد الرسمي في الإمارات؟ بعد أن أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية ببينا لها لكالة الأنباء في الامارات العربية المتحدة عن وفاة الرئيس الاماراتي خليفة بن زايد آل نهيان , وقد أعلنت الحداد الرسمي وتنكيس الاعلام على المغفور له صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رحمه الله مدة 40 يوماً اعتباراً من اليوم وتعطيل العمل في الوزارات والدوائر والمؤسسات الاتحادية والمحلية والقطاع الخاص 3 أيام اعتباراً من اليوم الجمعة الموافق 13 مايو 2022 ..

المحتويات

ما معنى الحداد الرسمي في الإمارات ؟

الحداد بمعناه العام هو حزن على وفاة شخص ما ، وتستخدم الكلمة أيضًا لوصف مجموعة من الإجراءات والتعبيرات الثقافية التي يتم ممارستها أو من المتوقع أن يمارسها مجموعة من الناس لتوديع الفقيد، أما فيما يتعلق بمعنى الحداد الرسمي في الإمارات فهو يتمثل باتخاذ مجموعة من الإجراءات التي تعبر عن الحزن على شخصية اعتبارية هامة في الدولة , كما أنه مجموعة متراكبة من الإجراءات التي تنتشر عقب إعلان الدولة عن وفاة بعض الأشخاص لا سيما الشخصيات البارزة في الدولة كالحكام والرؤساء نظراً لأهميتهم.

علاوةً على ذلك يتم ترجمة هذه السلوكيات بثقافة الحزن في مختلف الكيانات المفصلية في الدولة التي تعمل بها فئات كبيرة في المجتمع.

ما هو معنى الحداد الرسمي في الإمارات ؟

حيث يعنى الحداد الرسمي في الإمارات تعطيل مختلف القطاعات والهيئات العامة في البلاد أبرزها القطاعات الحكومية، والمدارس، والمعاهد التعليمية وغير ذلك.

من جانبها أعلنت وزارة الشؤون الرئاسية الحداد الرسمي اليوم الجمعة الموافق الثالث عشر من شهر أيار/ مايو 2022/ 1443 على روح رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان.

الإمارات تعلن الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام 40 يوما وتعطيل العمل 3 أيام

أعلنت وزارة شؤون الرئاسة الإماراتية  في دولة الامارات العربية المتحدة , عن الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام 40 يوما وتعطيل العمل 3 أيام على خلفية وفاة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان , وهو الرئيس الثاني لدولة الامارات العربية المتحدة , حيث فرض المرض على رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة سمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان الابتعاد عن دائرة الحكم والعمل الرئاسي، وأصبح من النادر ظهوره في المناسبات منذ عام 2014، فمن الجدير بالذكر أن الشيخ ترك القيادة ورئاسة الدولة لأخيه غير الشقيق ولي عهد أبو ظبي الشيخ محمد.


                     
السابق
من هي شمسة بنت سهيل المزروعي ويكيبيديا زوجة الشيخ خليفة
التالي
حل كتاب كيان مراجعة نهائية – كل تدريبات البلاغة – ثانوية عامة 2022

اترك تعليقاً