سؤال وجواب

ما معنى انذار ج في العراق؟

ما معنى انذار ج في العراق؟ , اندرج هذا المصطلح بشكل كبير عبر منصات التواصل الاجتماعي , حيث أن هناك العديد من المصطلحات العسكرية التي يتم اعتمادها في الخطط العسكرية بين العساكر , وفيما يلي نتعرف وأياكم على ما هو معنى انذار ج في العراق ..

المحتويات

ما معنى انذار ج في العراق؟

معنى الانذار ( ج ) هو عبارة عن مصطلح عسكري يعني اقصى واشد حالات التأهب والاستعداد محتمل لأي خطر يمس امن الدولة وسيادة البلد والشعب , ومنذ ١ تشرين رئيس الوزراء اعطى امر للقطاعات العسكرية بتنفيذ الانذار ( ج ) لكن من المضحك والمبكي كيف يطبق هذا الانذار وهو يعتبر اقصى درجات الخطر كيف يطبق وضباط وجنود الجيش العراقي منزوعين السلاح وبالوقت نفسه هناك عصابات اجرامية تجول وتخطف وتقتل بوضح النهار
لابد من تطبيق قواعد هذا الانذار على حسب العرف العسكري ان تسلح جميع القطعات العسكرية ومسك زمام الامور في البلاد من حيث حماية الشعب ونزع السلاح من قبل العصابات الاجرامية وحصره فقط بيد الجيش العراقي.

لماذا يتم فرض انذار ج في العراق

وغالبا ما تصدر التحذيرات والانذارات في العراق لأسباب أمنية بحتة ، حيث شهدت شوارع العراق بعض الإعلانات عن مثل هذه التحذيرات ، والمعروفة أيضًا بـ“انذار الحالة القصوى” أو انذار ج ، انتشارا واسعا للقوات المسلحة العراقية وعناصر الأمن من مختلف الأجهزة الأمنية و الشرطية في البلاد، الأمر الذي يكون في بعض الأحيان كإجراء احترازي ناجم عن وجود معلومات استخبارية عن نية تنفيذ عمليات ارهابية، أو للتعامل مع وضع أمني غير مستقر يستوجب تدخل الجيش بشكل واضح لحماية الوطن والمواطنين.


هل يوجد حظر تجوال في بغداد اليوم

يشار إلى أن بعض الأشخاص على مواقع التواصل الاجتماعي شككوا في مغزى انذار ج في العراق  ، حيث أعلنت بعض المصادر الأمنية العراقية الليلة ، أنها تبحث في فرض حظر تجول في العاصمة بغداد خلال الساعات المقبلة ، لكبح مظاهرات أنصار التيار الصدري وأقدامهم في هجوم على قصر الجمهورية عصر الاثنين.

أنواع الانذارات في الجيش العراقي ؟

تنقسم القوات المسلحة العراقية إلى خمسة أجزاء رئيسية وهي : القوة البرية والبحرية والقوات الجوية وطيران الجيش والدفاع الجوي ، حيثُ يقوم رئيس الْجُمْهورِيَّة بمُهمة القيادة العليا للقوات المسلحة، كما يشغل منصب رئيس أركان الجيش الرُكن عبد الأمير رشيد يارالله، حيثُ يوكل الأفراد بالتصدي ضد العصابات الإرهابية، وعصابات تداول المخدّرات من أجل توفير الأمن والاستقرار التي يعمل عليها الإرهابيون.

                     
السابق
قصة مطعم سهول السحاب ويكيبيديا كاملة؟
التالي
بلاغ هروب إقامة منتهية بالسعودية 1444.. طريقة تقديم الطلب وشروط الخدمة

اترك تعليقاً