سؤال وجواب

ما هو التكليف في الكليات؟

المحتويات

ما هو التكليف في الكليات؟

ما هو التكليف في الكليات؟ سيكون لدى بعض الكليات والجامعات واجبات منزلية بعد التخرج ، مما يسمح للطلاب بدخول المجال الطبي ليس فقط من الناحية النظرية ، ولكن بطريقة عملية ، لذلك يرغب الكثير من الناس في معرفة الواجبات المنزلية لكلية الطب ، الطب البشري ، طب الأسنان ، الصيدلة ، العلاج الطبيعي والتمريض؟

ما هو التكليف في الكليات؟

ويعد التكليف في الكليات هو التعيين بالعمل للأطباء حديثى التخرج، حيث يعمل الخريج بشكل مباشر فى قطاع الرعاية الأولية الأساسية التابع لوزارة الصحة.


ويمكن التكليف قتلطهات الأساسية وهي العمل بأي جهة تابعة لوزارة الصحة فى مديريات الشئون الصحية والإدارات التابعة لها.

وينقسم التكليف بالجهات الأساسية إلى نوعين هما:

تكليف مناطق مركزية

تكليف مناطق نائية وحدودية

تكليف مناطق نائية وحدودية يتم تحديده في كل حركة تكليف، ولكن تكون المناطق تلك هي: شمال وجنوب سيناء ومطروح والبحر الأحمر والوادي الجديد وأسوان والأقصر وقنا وسوهاج، وإدارة غرب النوبارية بالبحيرة وإدارة القنطرة شرق بالاسماعيلية وإدارة الواحات البحرية بالجيزة وإدارة يوسف الصديق بالفيوم.

وتكليف مناطق مركزية يكون التكليف بأي منطقة غير المناطق النائية المذكورة بحركة التكليف.

قرار تكليف خريجي الكليات الطبية

تستمر مدة التكليف عامين وقد تمتد إلى عامين آخرين، وفقا لاحتياجات الجهات الطالبة، مع العلم أن آليات التكليف ثابتة.

وحول إمكانية زيادة الاحتياج إلى التكليف الفترة المقبلة  قال المتحدث باسم الصحة الدكتور حسام عبد الغفار «وارد جدا، بعض القطاعات نحتاج فيها إلى زيادة، وقطاعات أخرى لا تحتاج إلى زيادة، فضلا عن الارتباط بمعدلات القبول بالكليات ومعاهد القطاع الصحي»، لافتا إلى أن الوزارة أجرت دراسة حول التكليف عرضت على مجلس النواب.

عدد سنوات التكليف

ويكون عدد سنوات التكليف ثابتة بيحث يتم توزيع الأطباء على المستشفيات التابعة للزمالة المصرية، في فترة التكليف وهي 5 سنوات.

وبعد إنتهاء 5 سنين و9 أشهر مدة التكليف، تقوم المحليات بتوزيع الأطباء على المستشفيات

ويمكن تعديل مكان التكليف بدون أعذار مرضية من حق الطبيب المكلف تعديل تكليفه من محافظة التكليف إلى محافظة سكنه أو محافظة نيابته، بعد مرور عام عمل فعلي في التكليف.

                     
السابق
رابط الاستعلام عن صلاحية وعودة برقم الهوية absher.sa 1443 – 2022
التالي
ما هو رقم الدخول فى التنسيق الدبلومات الفنية 2022؟

اترك تعليقاً