اخبار حصرية

ما هو الحيوان الذي يصوم شهر رمضان

المحتويات

ما هو الحيوان الذي يصوم شهر رمضان

ما هو الحيوان الذي يصوم شهر رمضان ، شهر رمضان شهر عظيم مبارك، لست وحدك في هذا الكون صائماً فالشجر يصوم أيضاً.  يعتبر الصيام عنصراً أساسياً في كافة الأديان السماوية لبناء علاقة وثيقة بالله وكسب القوة عند بعضها والإحساس بالآخر ومشاركته الألم عند بعضها الآخر. أما الغريب فهو صيام الحيوانات والحشرات وبعض أنواع الشجر ، شهر يجود الله فيه سبحانه على عباده بأنواع الكرامات، ويجزل فيه لأوليائه العطيات، شهر جعل الله صيامه أحد أركان الإسلام، فصامه المصطفى ﷺ وأمر الناس بصيامه، وأخبر عليه الصلاة والسلام أن من صامه إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه، ومن قامه إيمانًا واحتسابًا غفر الله له ما تقدم من ذنبه، شهر فيه ليلة خير من ألف شهر، من حرم خيرها فقد حرم، فاستقبلوه بالفرح والسرور والعزيمة الصادقة على صيامه وقيامه والمسابقة فيه إلى الخيرات والمبادرة فيه إلى التوبة النصوح من سائر الذنوب والسيئات والتناصح والتعاون على البر والتقوى، والتواصي بالأمر بالمعروف والنهي عن المنكر والدعوة إلى كل خير لتفوزوا بالكرامة والأجر العظيم.

ما هو الحيوان الذي يصوم شهر رمضان

ما هو الحيوان الذي يصوم شهر رمضان ، لست وحدك في هذا الكون صائماً فالشجر يصوم أيضاً.  يعتبر الصيام عنصراً أساسياً في كافة الأديان السماوية لبناء علاقة وثيقة بالله وكسب القوة عند بعضها والإحساس بالآخر ومشاركته الألم عند بعضها الآخر. أما الغريب فهو صيام الحيوانات والحشرات وبعض أنواع الشجر. والفائدة من هذا الصيام أو النتائج التي تقدم للإنسان دروساً جديدة في الصيام.


الأسد يصوم الأثنين

تصوم الأسود يوماً كاملاً، وهو يوم الأثنين، من كل أسبوع والسبب هو التخلص من حمض البوليك السام المضر على جسمه والذي قد يسبب له مرض النقرس وقد يأتي هذا الحمض من أكل اللحوم الذي لا يأكل غيرها.

السناجب صيام الرشاقة والراحة

أما السناجب الأرضية تمتاز بأنها تأكل بنهم زائد خلال فصل الخريف، الأمر الذي يترتب عليه أن تسمن بصورة ملحوظة، وكأنها تستعد لأمر عظيم، وعندما يأتي فصل الشتاء فإنها تدخل في نوع عجيب من الصيام، حيث لا تستطيع أن تمارس الحركة، أو النشاط، فتتخذ لأنفسها مخابئ مريحة ومناسبة داخل الكهوف أو الأخشاب المجوفة وتنام نوماً عميقاً. يختلف هذا النوع من النوم عن النوم المعهود، فلا توقظها الأصوات المرتفعة أو الهزات العنيفة، وعندما تدخل النوم الشتوي تتغير خلاله العمليات الحيوية، فتتنفس ببطء شديد وتريح عضلاتها وأمعاؤها ومعدتها، وترتاح أيضاً أعينها. وبمرور وقت الشتاء تستهلك مخزونها الدهني، حتى إذا ما ولى فصل الشتاء تستيقظ من رقادها الطويل، وقد بدت أجسامها نحيلة رشيقة، وتبدأ من جديد رحلة الطعام معلنة بذلك إباحة الفطر وانتهاء الصيام وتعيش أيامها الأولى في عيد.

 

                     
السابق
كيفية استخدام زيت الزيتون للجماع
التالي
اسعار كيان منيو كيان كافيه 2022

اترك تعليقاً