سؤال وجواب

ما هو الحيوان المائي الذي يلد ولا يبيض ( مطلوب الإجابة )

ماهو الحيوان المائي الذي يلد ولا يبيض؟
1) سمك القرش
2) الحوت
3) الدولفين

تضم الحيوانات المائية شعبة الفقاريات أو اللافقاريات ولها ميزات تميزها عن الحيوانات الأخرى حيث أنها تقضي معظم فترات حياتها أو فترة حياتها بالكامل في الماء ، وتتكون هذه الشعبة من قنديل البحر وشقائق النعمان والمرجان والهيدار. علاوةً على ذلك، يوجد نوع آخر من الحيوانات المائية اللافقاري، وهو الحلقيات، وهي عبارة عن ديدان مقسمة الجسم.

كما ويوجد ثلاث طوائف مختلفة في هذه الشعبة وهي الشوكيات وقليلات الأشواك والعلقيات فيمكن لهذه الشعبة تنفس الهواء أو استخلاص الأكسجين الذائب في الماء من خلال أجهزة متخصصة تُسمى الخياشيم, أو الحصول على الأكسجين مباشرةً عبر الجلد. يمكن تصنيف البيئات الطبيعية والحيوانات التي تعيش في هذه البيئات إلى قسمين وهما مائي (الماء) أو أرضي (اليابسة). ويُشار إلى الحيوانات التي يمكنها الانتقال بسهولة من الماء إلى اليابسة وبالعكس بمصطلح البرمائيات. وتتميز الحيوانات التي تعيش في الماء بأجهزة تكيّف خاصة تساعدها على العيش في البيئة المائية. وكلما زادت مدة بقاء الحيوان في الماء تكيف بشكل أسرع مع بيئته الجديدة. ويوجد العديد من الطرق التي تستطيع من خلالها الحيوانات المائية التكيف مع بيئاتها الجديدة.


وهناك سؤال مهم يتردد كثيراً في المسابقات وأسئلة ألعاب الذكاء مثل لعبة وصلة ، وكلمات متقاطعة وغيرها ، والسؤال هو ما هو الحيوان المائي الذي يلد ولا يبيض ؟

ما هو الحيوان المائي الذي يلد ولا يبيض

الاجابة : الحوت

ونظرًا لأن الحيتان هي واحدة من الحيوانات الكبيرة التي تعيش في الماء ، فقد تبدو الحيتان مثل الأسماك ، لكنها من الثدييات وواحدة من أكبر الثدييات المائية في ترتيب الحوتيات، وتتنفس الحيتان الهواء وتنتج الحليب لأشبالها.

ومصطلح الحوت يشير الى أي الحيتان الموجودة داخل الماء بما في ذلك خنازير البحر والدلافين ، وتعد الحيتان هي أثقل الحيوانات الحية أو الأحفورية المعروفة ، ويمكن أن يصل حجم الحيتان الزرقاء إلى أكثر من 30 مترًا ويزن 200 طن، توجد الحيتان في جميع المحيطات حول العالم ، من خط الاستواء للجليد القطبي

                     
السابق
الوصية الواجبة
التالي
لغز اكبر من امه بسنتين واصغر من ابوه بسنتين ( وش حله )

اترك تعليقاً