منوعات

ما هو بيكنج بودر في تونس

المحتويات

ما هو بيكنج بودر في تونس

ما هو بيكنج بودر في تونس levure chimique أو الخميرة الكميائية و في تونس نسموها خميرة الفانيليا تتباع في أكياس صغيرة 100غرام des petits sachets .. و فما كيفها سكر فانيليا , اسمه بالانجليزية baking powder وهو عبارة عن مسحوق مصنع من مواد كيميائية لونه ابيض يوجد عامة في الأسواق على الارفف بجانب المواد اللازمة لصناعة الكيك والمخبوزات وماشابه مثل بيكربونات الصودا والخميرة والدقيق وما إلى ذلك , ويقال لها في تونس ذَرور الخَبْز أو مسحوق الخبيز ويقال لها أيضا الخميرة الكيميائية عبارة عن كربونات الصوديوم الهيدروجينية NaHCO3 ويستخدم في صناعة الكيك حيث ينحل بالحرارة ليعطي غاز ثاني أكسيد الكربون الذي يعمل على انتفاخ العجين واعطائه القوام الاسفنجي.

Dr. oetker | Poudre à lever | 5 x 16 gr | Delhaize

ما هو البيكنج بودر في تونس

البيكنج بودر في تونس هو المسحوق الخبيز او بودرة الخبيز او مسحوق الخبز او بودرة الخبز وهي تختلف المسميات من بلد الي بلد وهو لونه ابيض يوجد في الاسواق عامه وهو يستخدم لعمل الكيك والمخبوزات


الفرق بين البيكنج بودر والخميرة

يعد البيكنج باودر هو البديل الكيماويّ للخميرة المعروفة ، مكوّن غالباً من صودا الخَبز والتي تُسمّى بيكربونات الصوديوم NaHCO3، وكريم التارت المصنوع من طرطرات البوتاسيومC4H5KO6، ونشا الذرة. ويتم خلط المكوّنات مع بعضها البعض، ثم تعبئتها وتغليفها , والجدير بالذكر أنه يجب حفظ البيكنج باودر في مكان جافّ محكم الإغلاق بعيداً عن مصادر المياه والحرارة: كالفرن وصنابير المياه وأشعة الشمس، كما أنه يُمنع حفظها في الثلاجة؛ وذلك لأنّ هذا يساعد على حدوث تفاعلات داخل العلبة .

هل البيكنج بودر هو خميرة الحلويات

يعد مسحوق البيكنج بودر هو مسحوق الخبيز او بودرة الخبيز او مسحوق الخبز او بودرة الخبز. تختلف المسميات من بلد لآخر , وهو يستعمل للمخبوزات والحلويات بشكل عام .

                     
السابق
لماذا يستخدم شراب asist للاطفال
التالي
حل تمارين الفرنسيه ص 44 للسنة 3 متوسط

اترك تعليقاً