سؤال وجواب

ما هو خطر التلوث على الاحياء واثره في الشبكات الغذائية؟

ما هو خطر التلوث على الاحياء واثره في الشبكات الغذائية؟ , أهلا بك عزيزي الزائر في هذا الموقع موقع فيرال الذي يبحث عنه العديد من الطلاب هذا العام  , حيث نقدم لكم الإجابة الصحيحة والنموذجية لكل أسئلتكم التعليمية تجدونها في موقع فيرال ، حيث نقدم لكم حلول وإجابات نموذجيـة من أفضل المعلمين الذين نختارهم بعناية لجميع التخصصات ولكل المراحل الدراسيـة , وفيما يلي نتعرف على اجابة السؤال المهم : ما هو خطر التلوث على الاحياء واثره في الشبكات الغذائية؟

ما هو خطر التلوث على الاحياء واثره في الشبكات الغذائية؟

يسبب التلوث بعدة أضرار خطيرة وكبيرة , حيث يعرف التلوث بأنه إدخال المواد الضارة في الهواء والماء والتربة، مما قد يكون له آثار وخيمة على مجمل النظام البيئي، ويجعل حياة الكائنات الحية من بشر وحيوانات ونباتات أشد صعوبة، فيما يكون الأطفال وكبار السن بشكل خاص أشد عرضة للآثار الصحية الناتجة عن هذه السموم، كمان أن التلوث له آثار تراكمية على الجسم في أغلب الحالات , تلوث الهواء يحدث تلوث الهواء من الغازات أو الجسيمات الدقيقة الصلبة. ويكمن خطره في أن العديد من ملوثات الهواء مسرطنة، كما أن الناس الذين يستنشقون هذه السموم هم أكثر عرضة للربو أو لأضرار النظام التناسلي. فقد يكون تلوث الهواء سببا في العيوب الخلقية حسب وكالة حماية البيئة الأمريكية .


حل السؤال / ما هو خطر التلوث على الاحياء واثره في الشبكات الغذائية؟

الاجابة الصحيحة للسؤال (ما هو خطر التلوث على الاحياء واثره في الشبكات الغذائية؟) , هي : يسبب التلوث بشكل عام في تدهور التكوين الاساسي للبيئة , فهو خطر كبير على حياة الكائنات الحية حيث انه يودي إلى موت بعض منها لانها قد تصاب بالتسمم عن طريق احد الملوثات( الكغازات الضارة ومخلفات المصانع والقمامة وغيرها…) مما يؤدي الى انهيار الشبكات الغذائية عن طريق غياب احد افرادها ان كان من (الحيوانات او النبات او غيرها ….)

                     
السابق
خاتمة بحث جاهزة
التالي
ماالذي يحدث للجسم اذا زادت القوى غير المتزنة المؤثرة عليه

اترك تعليقاً