سؤال وجواب

ما هو سبب حظر التجوال في بغداد الآن اليوم ٢٠٢٢؟

المحتويات

ما هو سبب حظر التجوال في بغداد الآن اليوم ٢٠٢٢؟

ويأتي التطور العراقي بعد أن أعلن زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر ، الاثنين ، انسحابه من العمل السياسي ، حيث قامت القوات الأمنية بإخراج أنصاره بالقوة من داخل القصر الحكومي والساحات المحيطة به ، وفرضت حظرا للتجول في جميع المحافظات.وقال مراسل الجزيرة سامر يوسف في بغداد إن قوات الأمن أطلقت النار بشكل كثيف داخل المنطقة الخضراء في بغداد، واستطاعت السيطرة على القصر بعد طرد المتظاهرين منه.

 سبب حظر التجوال في بغداد الآن اليوم ٢٠٢٢؟

وأضاف المراسل أن قوات الأمن أوقفت أفراد طاقم الجزيرة لعدة دقائق وهشمت الكاميرا الخاصة بهم، قبل أن تقوم بطردهم من محيط القصر الحكومي. وقبل ذلك بساعة فرقت القوات العراقية بقنابل الغاز المدمع وخراطيم المياه أنصار التيار الصدري الذين حاولوا اقتحام مقر الإقامة الرئاسي. اغلقت القوات الامنية العراقية جسري الجمهورية والسنك وسط بغداد والطريق المؤدي الى مبنى التلفزيون الحكومي.


لماذا صدر قرار حظر التجوال في بغداد 2022؟

ودعت قيادة العمليات المشتركة العراقية المواطنين للتعاون التام مع الأجهزة الأمنية كافة والالتزام بحظر التجول والابتعاد عن الشائعات المغرضة.وأضافت في بيان أن الأجهزة الأمنية أكدت مسؤوليتها في حماية المؤسسات الحكومية والبعثات الدولية وأنها تقوم بواجبها في حماية الأمن والاستقرار. وأشارت إلى أن القوات الأمنية أصرت على أعلى درجات ضبط النفس لمنع الاشتباكات أو إراقة الدماء العراقية. وأفادت وكالة الأنباء العراقية بأن قائد عمليات بغداد أصدر توجيها بتعزيز الحماية للدوائر الحكومية والمصارف.وفي وقت سابق، أعلن الجيش العراقي حظر التجول الشامل في بغداد اعتبارا من الساعة 2:30 ظهر اليوم الاثنين (بالتوقيت المحلي) بعد اقتحام أنصار الصدر القصر الجمهوري، وهو مبنى رسمي مخصص للمناسبات ويختلف عن القصر الرئاسي الذي يعد المقر الرسمي لرئيس الجمهورية. قامت القوات الأمنية بإجلاء موظفي الحكومة والرئاسة بعد أن اقتحم أنصار الصدر المبنيين.

 

                     
السابق
من هي ربى طوابيني ويكيبيديا فتاة مطعم سهول سحاب الاردني؟
التالي
إصابة شخص في حريق بأحد الأبراج السكنية بشبرا الخيمة – أهل مصر

اترك تعليقاً