سؤال وجواب

ما هو عيد التجلي في المسيحية

ما هو عيد التجلي في المسيحية حيث يهتم المسيحين بالأعياد اهتماما كبيرا حيث انه يأتي عليهم العديد من الأعياد، فالأعياد الخاصة بهم تكون مختلفة عن باقي الديانات الأخرى فالديانة الإسلامية لديها عيدان فقط هما عيد الفطر وعيد الاضحى، وقد جاءت الكثير من التساؤلات حول هذا العيد وهو عيد التجلي المسيحي، حيث انه يأتي في 6 من شهر أغسطس.

ما هو عيد التجلي في المسيحية

عيد التجلي يكون في السادس من آب/اغسطس من كل عام (حسب التقويم الغربي) ويحتفل به المسيحيون وهو احتفال في ظهور السيد يسوع. ويروي الإنجيل سر حياة المسيح. فيسوع، وبعد إعلان آلامه لطلابه وتلاميذه، أخذ “بطرس ويعقوب ويوحنا أخاه، وصعد بهم على انفراد إلى جبل عال، وتجلى أمامهم، فشع وجهه كالشمس، وصارت ثيابه بيضاء كالنور” (متى 17: 1، 2).
أما عن مكان التجلي فهو جبل الطور الشهير في فلسطين لطالما ارتبط الجبل بالاقتراب من الله والاستعداد لسماع كلماته جبل التجلي له أهمية أكثر من اي أهمية جغرافية، لأنه مكان الوحي (إشعياء على مستوى الحواس، فإن نور الشمس هو الأقوى في الطبيعة، ولكن على مستوى الروح، رأى التلاميذ في وقت قصير روعة ومجد يسوع الإلهي، الذي ينير تاريخ الخلاص بأكمله يقول العالم مكسيموس الملابس التي أصبحت بيضاء ترمز إلى كلمات الكتاب المقدس التي تكاد تكون واضحة وشفافة ومضيئة.

ما هو عيد التجلي في المسيحية

يعرف عيد التجلي في المسيحية على انه مناسبة هامة اثرت بشكل ضخم في تاريخ البشرية، حيث ان الكثير من الناس يتذكرون هذه الأعياد في كل سنة بخيرها وشرها، كما ويأتي عيد تجلي يسوع في السادس من شهر أب أغسطس في كل عام بحسب التقويم الغربي عند المسيحين، ويذكر انه في كل عام المسيحيون يحتفلون بعيد التجلي والذي يوحي الى ظهور السيد يسوع، حيث يروي فيه كتاب الانجيل سر حياة للمسيح، ويقول كتاب الانجيل في قصة يسوع ان موسى وايلياء ظهرا يتحدثان مع يسوع، فيظهر موسى وايلياء شاهدين على العهد فموسى هو الشريعة، كما ويمثل ايلياء الأنبياء الذين يؤيدون مجيئ السيد المسيح.


                     
السابق
ما معنى السجيل .. ذكر في القران وش معناها ؟
التالي
سبب خروج ميسي من برشلونة نهائياً هو ؟

اترك تعليقاً