اخبار حصرية

ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد؟

المحتويات

ما هو مرض الشيخ خليفة بن زايد؟

الشيخ خليفة بن زايد بن سلطان آل نهيان (7 سبتمبر 1948-) الرئيس الثاني لدولة الإمارات العربية المتحدة والحاكم السادس عشر لإمارة أبوظبي كبرى الإمارات السبع المكونة للاتحاد والقائد الأعلى للقوات المسلحة لدولة الإمارات العربية المتحدة، تولى رئاسة الدولة في 3 نوفمبر 2004 خلفًا لوالده الشيخ زايد بن سلطان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة.

ولد الشيخ خليفة بقلعة (قصر) المويجعي في مدينة العين وكان أكبر الأبناء الذكور للشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات. عاش الشيخ خليفة مع عائلته في مدينة العين وتلقى تعليمه المدرسي فيها في المدرسة النهيانية التي أنشأها والده، قضى معظم طفولته في واحات العين والبريمي بصحبة والده الذي كان يحكم منطقة العين في ذلك الوقت.


ما هو مرض خليفة بن زايد الحقيقي

تسائل الكثير عن سبب وسر غياب رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، خليفة بن زايد آل نهيان، عن دائرة الضوء لمدة عامين وأكثر، مما جعل غيابه يطرح الكثير من التكهنات والأسئلة حوله. غيابه عن المشهد، وأكثر الشائعات التي ظهرت كانت شائعة مرضه وتدهور حالته الصحية، وأنه لم يعد قادرًا على إدارة مهام الدولة، مما يؤكد قوة وصعوبة المرض. عانى وإلا أصبح الحاكم الفعلي للبلاد، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، الذي يستعد لتولي رئاسة الدولة بعد الشيخ خليفة آل نهيان.

ما هو مرض خليفة بن زايد الحقيقي

وفي 25 يناير 2014 أصدرت الإمارات بيانا مقتضبا قالت فيه إن رئيس الدولة الشيخ خليفة بن زايد “تعرض لمشكلة صحية نتيجة سكتة دماغية وخضع لعملية جراحية”.

لكن وضعه الصحي في العامين الماضيين لم يكن مستقراً يوماً، بل أصبح أسوأ، بحسب بيان الدولة، مع تضارب التصريحات بأن هناك انقلاباً صامتاً في الدولة على خليفة، وهم يحضرون المشهد الأخير من النهاية. من عصر الخليفة.

                     
السابق
الهجرة والجوازات عجمان ( العنوان، رقم الهاتف وساعات العمل )
التالي
تفسير حلم الصوف في البيت في المنام لعلماء التفسير

اترك تعليقاً