سؤال وجواب

ما هي التعبئة في الجيش

المحتويات

ما هي التعبئة في الجيش

والتي يمكن تنفيذها في كل من إقليم منفصل و من أجل زيادة الجاهزية القتالية للقوات المسلحة أو تشكيلاتها الفردية (جمعيات ، وصلات ، وما إلى ذلك).

كل هذا جعل من الممكن التعبئة في روسيا في أقرب وقت ممكن ، وبالفعل في أغسطس 1914 ، بدأت القوات البرية للقوات المسلحة الروسية عمليات هجومية. تطلبت تعبئة الدولة بذل جميع الخدمات والإدارات في الإمبراطورية ، وبشكل عام ، تم تقييمها بشكل إيجابي من قبل الإمبراطور عموم روسيا نيكولاس الثاني ، الذي وضع الميدالية “للأداء الممتاز للتعبئة العامة 1914 “.


أصبح من الواضح للجميع أنه لن يكون من الممكن تجنب الحرب مع ألمانيا. لذلك ، في نفس اليوم ، 17 يوليو ، وقع القيصر نيكولاس الثاني مرسومًا بشأن التعبئة العامة.

خسائر القوات المسلحة الروسية.

مع بداية الحرب العالمية الثانية ، بدأت التعبئة تتم سراً من أجل الحصول على ميزة على العدو قبل أن يتمكن من تعبئة قواته المسلحة.

مكان التحضير للحرب

التعبئة جزء لا يتجزأ من النشر الاستراتيجي ، والذي يشمل:

  1. نقل القوات المسلحة من دولة مسالمة إلى دولة عسكرية (تعبئة فعلية) ؛
  2. الانتشار العملياتي للقوات (القوات) في مسارح العمليات العسكرية ؛
  3. إعادة التجميع الاستراتيجي للقوات (القوات) من المناطق الداخلية للبلاد إلى مسارح العمليات العسكرية وفيما بينها ؛
  4. نشر الاحتياطيات الاستراتيجية ذات الأولوية.

الغرض الرئيسي من الانتشار الاستراتيجي هو نقل القوات المسلحة من موقع سلمي إلى موقع عسكري (بالتعبئة) ، وإنشاء قوات مسلحة في مسارح العمليات العسكرية وداخل البلاد من أجل الدخول المنظم في الحرب ، صد عدوان العدو وتنفيذ العمليات الاستراتيجية الأولى بنجاح في الفترة الأولى من الحرب.

في كثير من الأحيان ، يتم الخلط بين النشر الاستراتيجي والنشر العملياتي ، والذي يعد أيضًا جزءًا لا يتجزأ من النشر الاستراتيجي ويتم تنفيذه لإنشاء مجموعات من القوات (القوات) وبناءها في مسارح العمليات لصد العدوان وإجراء العمليات الأولى. الأنشطة الرئيسية المنفذة كجزء من الانتشار التشغيلي:

  1. تعزيز الاستطلاع والقوات ووسائل الإنذار القتالي والخدمة القتالية ؛
  2. احتلال الخطوط والمواقع والمناطق المحددة من قبل القوات وتغطية القوات والقوات ووسائل الدفاع الجوي والمدفعية والأسطول المشارك في الضربات النارية ؛
  3. نقل الطيران إلى المطارات التشغيلية ؛
  4. – انتشار الجزء الخلفي من الجبهات والأساطيل والجيوش والفيالق وكذلك القوات ووسائل الدعم الفني ؛
  5. احتلال مناطق الدفاع (الوصول إلى مناطق تحديد العمليات) من قبل القوات الأمامية ، والجيوش المنفصلة ، وسلك المستوى العملياتي الأول ؛
  6. تقدم واحتلال مناطق التركيز (مناطق الدفاع) من قبل قوات جبهات المستوى العملياتي الثاني ، الاحتياطي ؛
  7. إنشاء دفاع إقليمي ضمن الحدود المناسبة.

تتكون التعبئة من:

  1. في تزويد الجيش والطيران والبحرية بكامل أركان الحرب ؛
  2. في تجهيز القوات بالمعدات العسكرية ؛
  3. في تجديد الجزء المادي ، أي الزي الرسمي والأسلحة والمعدات ؛
  4. في تشكيل وحدات جديدة من القوات والمديريات والمؤسسات اللازمة طوال مدة الحرب
  5. في تجهيز القوات بالمعدات ووسائل النقل الأخرى.

للتعبئة ، من الضروري أن يكون هناك دائمًا في احتياطي القوات المسلحة مثل هذا العدد من القوات ، والذي سيكون مساويًا للفرق بين دولتي السلام وأوقات الحرب. في أماكن التعبئة ، من الضروري وجود مخزون من العتاد والمعدات العسكرية في حالة استعداد دائم لتجنيد قطع الغيار. يتم تحقيق الأول من خلال تنظيم احتياطي تعبئة للقوات المسلحة ، والثاني من خلال ترتيب احتياطيات الطوارئ وإنشاء احتياطيات من المعدات. الهدف النهائي للتعبئة هو منذ بداية الحرب للحصول على ميزة على العدو في الاستعداد القتالي للقوات (القوات). ومن ثم ، فإن شرطها الأساسي هو السرعة: يجب وضع جميع خطط التعبئة للانتشار بحيث تتاح للقوات المسلحة فرصة الانتشار في أقصر وقت ممكن. تتم إجراءات التعبئة في جو من السرية الشديدة ، لأنها تحدد إلى حد كبير الخطط التشغيلية للفترة الأولية للحرب. تستند جميع إجراءات التعبئة على حسابات يتم فحصها بشكل دوري وتجديدها وتلخيصها في خطط التعبئة المنهجية ، والتي يتم تحديثها أيضًا بشكل دوري. يتم تحديد توزيع وتسلسل إجراءات التعبئة في تعليمات خاصة ، حيث يتم تحديد المسار الكامل لتعبئة كل وحدة بدقة باليوم. يجب أن يكون أي شخص مسؤول على دراية كاملة بواجباته في حالة التعبئة وعند استلام الأوامر ذات الصلة ، يشرع على الفور في تنفيذها دون طلب تعليمات أو توضيحات.

أعطت بروسيا في سبعينيات القرن التاسع عشر مثالاً على تعبئة تم إعدادها بشكل كامل وشامل ونُفذت بنجاح. يمكن أن تكون التعبئة عامة وخاصة ، أي أنها لا تتعلق بكامل أراضي الدولة وليس كل القوات المسلحة. من أجل التحقق فعليًا من جاهزية التعبئة ، يتم أحيانًا إجراء تعبئة للتجربة والتحقق.

التعبئة الدائمة

على عكس التعبئة التي تمت قبل اندلاع الحرب ، وفي بعض الحالات سببها ، تتم التعبئة الدائمة طوال فترة الحرب ، أو في جزء منها. ومن الموارد المهمة لهذه التعبئة مجموعة المدنيين ، الذين بلغوا سن التجنيد بسبب المسار الطبيعي للوقت.

الكتابة باسم مستعار wotton_henry .

***
الخامس الاتحاد الروسيأثناء التجنيد الإجباري. أولئك. في حالة الأعمال العدائية ، هل يمكن استدعاء الجميع دون حق الرفض؟ لكن جزءًا من السكان لا يدعم حزب العمال الكردستاني.

نعم ، لكن لنبدأ بحقيقة أن الدفاع عن البلاد ليس فقط حماية من المهاجمين ، ولكن أيضًا كل أنواع الإجراءات التي يتم اتخاذها لمنع مثل هذا الهجوم. في وقت السلم ، تقام الأحداث باستمرار ، والتي يتم إعدادها مسبقًا.

أ) حماية الدولة من هجوم مسلح.
ب) تلبية احتياجات الدولة واحتياجات السكان في زمن الحرب.

هذا يسمى إعداد التعبئة.

في الوقت نفسه ، لا ينبغي للمرء أن يخلط بين التحضير للتعبئة والتعبئة الدقيقة. أولئك. كل ما تم القيام به في وقت السلم كان عبارة عن تحضير ، ولكن مع ارتفاع درجة الحرارة ، نتخذ تدابير لنقل كل ما هو ممكن إلى تنظيم وتكوين زمن الحرب. هذه تعبئة.

خلال وجود الاتحاد الروسي ، ظهرت مجموعات جديدة بين الرجال: المنحرفون وأولئك الذين لا يستطيعون خدمة الوطن الأم بسبب تعقيد قناعاتهم.

دعونا نلقي نظرة على الموقف بالتفصيل. فيما يتعلق بالقدرة الدفاعية للبلاد ، يمكن تقسيم السكان الذكور بالكامل (كما أراها) إلى عدة مجموعات:

أطفال
– المجندين
– أفراد عسكريون
– الأوراق المالية
– متقاعدون
– محولات

                     
السابق
reef.gov.sa خطوات التسجيل في دعم ريف
التالي
هل يجوز للمرأة بعد عقد النكاح التنازل عن المهر، أو شيء منه. ما هو حكم تخفيف المهر؟

اترك تعليقاً