سؤال وجواب

ما هي الوظائف التي منعها القانون عن الطفل

ما هي الوظائف التي منعها القانون عن الطفل ؟ اعتبر قانون حماية الطفل ان الأسرة الطبيعية هي البيئة الأولى الفضلى لتنشئة الطفل وتكفل الدولة وجودها وصونها وحمايتها ورعايتها بما يحقق حقوق الطفل ومصالحه الفضلى ويستعاض عنها عند الاقتضاء بالأسرة البديلة ، وفييما يلي نقدم لكم على موقع فيرال الوظائف التي منعها قانون حماية الطفل عن الطفل .

المحتويات

شرح قانون الطفل

وقانون حماية الطفل هو القانون الذي يحمل رقم 10/1999 المعنون ضمن “قانون حماية الطفل والأغراض الأخرى التي تتعلق بحياته، وقد سُن القانون عام 1993 للميلاد، وذلك من خلال العمل على نشر الوثائق المتعلقة بقضايا حماية الطفل المتعلقة بطبيعته وحياته العامة والخاصة، وقد تم إصدار القانون جديد مستحدث مع الأحداث التي مر بها الطفل في العام 2000 للميلاد، وقد كانت ضمن مبادئ أساسية للقانون حيث كانت تهتم بسلامة ورفاهية ومصالح الأطفال، والسؤال هنا ما هي الوظائف التي منعها القانون عن الطفل ، حيث يكفل قانون حماية الطفل تمتع الطفل بجميع الحقوق المقررة بموجبه والتشريعات الأخرى السارية في الدولة وحمايته دون تمييز بسبب أصله أو جنسه أو موطنه أو عقيدته الدينية أو مركزه الاجتماعي أو إعاقته.


ما هي الوظائف التي منعها القانون عن الطفل

الإجابة هي:

  • تعريض الطفل للتسول أو استغلاله اقتصادياً
  • تعرض الطفل للخطف أو البيع أو الاتجار به لأي غرض أو استغلاله بأي شكل من الأشكال
  • استخدام طفل أو استغلاله في تصوير أو تسجيل أو إنتاج مواد إباحية
  • تكليف الطفل بعمل يعوق تعليمه أو يضر بصحته أو بسلامته البدنية أو النفسية أو الأخلاقية أو العقلية
  • منع الطفل من مزاولة عمل معين قبل بلوغه سن الطبيعي للعمل

ما هي حقوق الطفل في منظمة اليونيسيف

أنه للطفل الذي يقيم والداه في دولتين مختلفتين الحق في الاحتفاظ بصورة منتظمة بعلاقات شخصية واتصالات مباشرة بكلا والديه، إلا في ظروف استثنائية. وتحقيقا لهذه الغاية ووفقا لالتزام الدول الأطراف بموجب الفقرة 2 من المادة 9، تحترم الدول الأطراف حق الطفل ووالديه في مغادرة أي بلد، بما في ذلك بلدهم هم، وفى دخول بلدهم. ولا يخضع الحق في مغادرة أي بلد إلا للقيود التي ينص عليها القانون والتي تكون ضرورية لحماية الأمن الوطني، أو النظام العام، أو الصحة العامة، أو الآداب العامة أو حقوق الآخرين وحرياتهم وتكون متفقة مع الحقوق الأخرى المعترف بها في هذه الاتفاقية.

                     
السابق
من هو وسام قطب ويكيبيديا السيرة الذاتية
التالي
ما اسم ركوبة محمد صلى الله عليه وسلم في رحلته نحو بيت المقدس

اترك تعليقاً