سؤال وجواب

ما هي بحيرة البيانات وما هو تكامل التعاملات بين الشركات ؟

ما هي بحيرة البيانات بحيرات البيانات هي الجيل التالي من الحلول المختلطة لادارة البيانات التي يمكن أن تواجه تحديات كبيرة في البيانات وأن تقود الى مستويات جديدة من التحليلات الآنية. يمكن لبيئتها القابلة للتوسع بدرجة كبيرة دعم وحدات تخزين البيانات الكبيرة جدا وقبول البيانات بنسقها الأصلي من مجموعة واسعة من مصادر البيانات. يمكن أن تساعد بحيرات البيانات في تحطيم الصوامع، وتمكين المؤسسات من الحصول على رؤية 360 درجة للمعلومات واجراء تحليلات مشتركة بين الادارات أو المكاتب أو المكاتب الاقليمية. كما أنها تمكن من اعتماد تكنولوجيات حديثة مثل الذكاء الاصطناعي (AI) وانترنت الأشياء (IoT).

المحتويات

ما هو انتهاك البيانات

انتهاك الخصوصية هو الإطّلاع على خصوصيات الآخرين دون علمهم أو إذن منهم (حتى وإن لم تكن أسراراً) ، ومنذ وقت ليس ببعيد، كان اختراق بيانات بضعة ملايين من الأشخاص بمثابة أخبار كبيرة ومقلقة، ولكن الانتهاكات والسرقات الإلكترونية حالياً تؤثر على مئات الملايين أو حتى المليارات من الناس وباتت شائعة جداً، ولعل أهمها سرقة بيانات لقاح شركة فايزر ضد فيروس كورونا المستجد.


ومع استمرار موجة انتهاك البيانات للشركات، نلقي نظرة في هذا التقرير على بعض أكبر وأخطر خروقات البيانات المسجلة، وكيف أثرت هذه الهجمات الإلكترونية على الشركات والمستخدمين.

تُعرِّف TechTarget خرق البيانات بأنه “حادثة يُحتمل أن يتم فيها عرض بيانات حساسة أو محميَّة أو سرية أو سرقتها أو استخدامها من قبل فرد غير مصرح له بذلك”.

ما هو تكامل التعاملات بين الشركات

تكامل التعامل بين الشركات (B2B) هو التشغيل الآلي لعمليات الأعمال والاتصالات بين مؤسستين أو أكثر. فهو يتيح لهم العمل والتجارة بشكل أكثر فعالية مع عملائهم ومورديهم وشركائهم في العمل من خلال التشغيل الآلي لعمليات الأعمال الرئيسية. حيث توفر برامج تكامل B2B البنية اللازمة لرقمنة المعلومات وتوجيهها سريعا من خلال النظام البيئي للتجارة في المؤسسة.

ما هي منصة تكامل B2B؟

تساعد منصة تكامل B2B الشركات في تحقيق التكامل بين كل عمليات B2B المركبة الخاصة بها وتبادل البيانات الإلكتروني (EDI) في مجتمعات شركائهم في نقطة اتصال واحدة. حيث تقوم المنصة بجمع البيانات من تطبيقات المصدر وترجمة البيانات الى نسق قياسية ثم ارسال الوثائق الى شريك العمل باستخدام بروتوكول النقل المناسب. تتوافر برامج تكامل التعامل بين الشركات B2B للاستخدام المحلي أو يمكن الوصول الى خدمات التكامل من خلال الخدمات السحابية المستضافة.

                     
السابق
كم طول ملعب كرة السلة تحديداً ( مقاسات دقيقة )
التالي
قصة مسلسل من اجل بناتي كاملة ( بالتفصيل ) وكم من حلقة ؟

اترك تعليقاً