سؤال وجواب

ما هي حبة الغلة السامة؟

المحتويات

ما هي حبة الغلة السامة؟

ذكرت مصادر طبية ان حبة الغالة السامة هي عبارة عن احتوائها على فوسفيد الألمونيوم بشكل مركز وتباع تحت أسماء تجارية مختلفة تزيد عن عشرة أنواع، معظمها مستورد من الهند والصين.

ما هي حبة الغلة ويكيبيديا؟

حبة الغلة هي عبارة عن اقراص تكون في علبة حمراء مكتوب عليها سيلفوس 57% وهي أقراص مبيد حشرى وعليها تحذير بالخط العريض “سام جدا” وتحتوي العلبة الواحدة على 16 أنبوبا ويحتوي كل أنبوب 20 قرصا ويبلغ سعر الأنبوب 20 جنيها تقريباً أي أن سعر القرص بالعبوة جنيه واحد فقط و عند فتحها تخرج رائحة نافذة وسامة و يحب ارتداء كمامة وجوانتى يد عند استعمالها.


هل ينجو أحد من حبة الغلة السامة؟

اكد الاطباء انه لا يمكن النجاة من حبوب الغلة بعد اختلاطها بالماء في الجسم، ولا يتوفر اي علاج أو مصل لحالة التسمم بفوسفايد الألمونيوم، وفور تفاعله مع الماء لا ينجو الشخص الذي تناوله، ويتسبب في انهيار الميتكوندريا، ما يؤثر على الدورة الدموية، ويسبب وتسمم الكلى والكبد وفشل القلب.

ما هي حبة الغلة السامة؟

حبة الغلة السامة، هي حبة تعرف بشكل كبير عند الفلاحون في مصر، وشكلها على هيئة أقراص، تدخل مصر بصورة رسمية كمبيد حشري مصرح به. وهى حبة صغيرة لا يزيد وزنها على بضعة مليجرامات وتُستعمل كمبيد حشري، من أجل حفظ معظم أنواع الغلال المختلفة والحبوب من التسوس والحشرات والآفات الضارة أثناء عملية التخزين بعد موسم الحصاد.

                     
السابق
ما هو الفرق بين كلية حاسبات ومعلومات وحاسبات وذكاء اصطناعي
التالي
تعرف علي ‏تحديثات على الخطط الدراسية لـ ⁧نظام_المسارات⁩ 1444

اترك تعليقاً