سؤال وجواب

ما هي عاصمة الهند

ما هي عاصمة الهند

الهندية والإنجليزية ، ولكن لا توجد لغة وطنية ينص عليها دستور الهند. اللغة الهندية هي اللغة الأكثر شيوعًا تليها البنجابية ثم الأوردو. الهندوسية هي الديانة الأكثر شيوعًا حيث يلتزم 82٪ من السكان بالدين ، و 12.86٪ من الإسلام ، و 0.87٪ من المسيحية ، و 0.11٪ فقط من البوذية. الهند الآرية هي أكبر مجموعة عرقية تليها Dravidian ثم المغولي.

العاصمة أو إقليم العاصمة الوطنية للهند هي نيودلهي. دلهي تنقسم إلى قسمين ؛ دلهي القديمة ونيودلهي. تم تأسيس The Old Delhi في عام 1639 بينما تم تأسيس New Delhi في 15 ديسمبر 1911. تقع نيودلهي في الجزء الشمالي الأوسط من الهند وتقع جنوب مدينة دلهي. في البداية ، كانت العاصمة في كولكاتا عندما أمر الملك جورج الخامس ملك بريطانيا بنقل العاصمة إلى دلهي في عام 1911. بدأ بناء نيودلهي في عام 1912 ، ولكن تم تخصيص العاصمة الجديدة في عام 1931. وكان عدد سكان دلهي يقدر بنحو 18.6 مليون شخص في عام 2016. مما يجعلها خامس أكبر مدينة في العالم من حيث عدد السكان. دلهي هي أكبر مدينة في الهند تغطي مساحة 1484 كيلومتر مربع ونيودلهي تغطي 42.7 كيلومتر مربع.


لماذا تم نقل العاصمة من كالكوتا إلى نيودلهي

يمكن تقسيم أسباب انتقال العاصمة إلى نيودلهي إلى ثلاثة أجزاء ؛ الأسباب التاريخية والسياسية والجغرافية.

لأسباب سياسية ، كانت دلهي عاصمة للعديد من الممالك التي كانت في التاريخ الهندي. كانت هناك أيضًا حركة قوية متمركزة في كالكوتا قاومت البريطانيين ومن ثم تم نقل العاصمة.

لأسباب جغرافية ، في القرن الثامن عشر ، استولت بريطانيا بالفعل على كلكتا ، لكن بقية الهند كانت لا تزال بعيدة عن متناولهم. لذلك كان من الطبيعي للبريطانيين نقل عاصمتهم إلى نيودلهي. أيضا ، العديد من المناطق في الجزء الشمالي والوسطى من الهند كانت المستعمرات البريطانية.

لأسباب تاريخية ، يعد Red Fort الذي يقع في نيودلهي تذكيرًا للبريطانيين عندما هزموا حاكم المغول في عام 1857. وأيضًا ، تم عقد الدربار في دلهي للترحيب بأمير ويلز ؛ وبالتالي البريطانيون ارتبطوا دلهي بالتراث الملكي.

المشاكل التي تواجه نيودلهي كعاصمة للهند

نيودلهي تواجه العديد من المشاكل. واحدة من المشاكل الرئيسية هي الزيادة السكانية التي هي نتيجة للهجرة من الريف إلى الحضر. لقد فرض ضغطًا كبيرًا على الموارد النادرة المتوفرة. ازدحام المرور الكثيف الناجم عن العديد من المركبات في المدينة. هناك أيضًا تلوث شديد (الهواء والضوضاء والمياه والتربة) بسبب غبار الطريق والجيران الصاخبين والمصانع والمركبات. بسبب النمو السكاني المرتفع ، تواجه المدينة مشاكل حضرية خطيرة مثل نقص الطاقة الكهربائية ، والأمن ، ومشاكل الإسكان التي أدت إلى نمو الأحياء الفقيرة ، والنقل العام ، وسوء التخلص من النفايات.

                     
السابق
ينتج عن تصاعد الغازات الناتجة عن احتراق الوقود الاحفوري
التالي
ما معنى الايثار

اترك تعليقاً