سؤال وجواب

متى العودة المدرسية في تونس 2022؟

متى العودة المدرسية في تونس 2022، يرغب الطلاب وأولياء الأمور في تونس في معرفة الموعد الرسمي لاستئناف التعلم في عام 2022 م ، وزاد الاهتمام بالموضوع بعد إعلان وزارة التربية التونسية بيانًا رسميًا في التاريخ. العودة للدراسة، ومن خلال البيان نتمكن من التعرف على مواعيد الدوام والإجازة، ولذلك سوف نقوم بالتعرف على متى العودة المدرسية في تونس 2022.

المحتويات

وزارة التربية والتعليم في تونس؟

سنسعى لتوفير معلومات عن وزارة التربية والتعليم التونسية حتى نعرف متى تبدأ المدرسة في تونس، وهي التي عرف على أنها واحدة من أهم الوزارات الرسمية التي تتواجد في جمهورية تونس، وهي عبارة عن وزارة تقوم بالإشراف على كافة المراحل التعليمية لكل من الابتدائي والإعدادي والتقني وكذلك الثانوي، حيث أن يتواجد المقر الرئيس لها في شارع باب بنات، وتم العمل على تأسيسها في عام 1955 ميلادي، ويشرف عليها الوزير فتحي السلاوتي.

نبذة عن وزارة التربية في تونس؟

وزارة التربية والتعليم التونسية من أهم الوزارات الرسمية التي تتكون منها الجمهورية التونسية. كما هو معروف ، فإن الوزارة هي وزارة في تونس تشرف على التعليم الابتدائي والإعدادي والتقني والثانوي في الجمهورية التونسية. تشتهر بمقرها الرئيسي في شارع باب بنات ، تأسست عام 1955 م بإشراف الوزير فتحي السلاوتي.

متى العودة المدرسية في تونس 2022؟

بعد أن أعلن الوزير فتحي السالوطي رسميًا الموعد الخاص للعودة إلى المدرسة ، احتلت جميع محركات البحث المرتبة الأولى على موقع جوجل لمعرفة موعد عودة تونس إلى المدرسة في عام 2022 ، وهذه التفاصيل على النحو التالي:

  • تم الإعلان من قبل وزارة التربية والتعليم من خلال بيان رسمي لها عن موعد عودة الطلاب إلى الدراسة ضمن العام الدراسي 2022 – 2023 ميلادي.
  • بالإضافة إلى ذلك، هذا البيان يتضمن جميع المراحل العمرية والمراحل التعليمية التي من الممكن أن يكون بها الطالب.
  • حيث أن تم العمل على تعيين موعد العودة للدراسة لكل من المرحلة الابتدائية والمرحلة المتوسطة وكذلك مرحلة الثانوية سوف تكون في تاريخ 7 من شهر سبتمبر من عام 2022 ميلادي.
  • بالإضافة إلى ذلك، بينما يما يختص في الموظفين الإداريين على أنه من المفترض عودتهم في يوم الأحد الذي كان يوافق تاريخ 29 من شهر أغسطس من عام 2022 ميلادي.

موعد الدخول الجامعي في تونس 2022؟

بعد أن نتمكن من عرض جميع المعلومات التي أعلنها الوزير فتحي السالوطي حول موعد العودة إلى المدارس التونسية ، سنقدم مواعيد القبول بالجامعة التونسية 2022 ، والتي تنعكس في البنود التالية:


  • صرح بشكل رسمي على أن موعد الدخول الجامعي في دولة تونس سوف يكون في تاريخ 18 من شهر سبتمبر من عام 2022 ميلادي.
  • بالإضافة إلى ذلك، ذكر على أنه سوف تكون الدراسة الجامعية خلال العام الدراسي الجديد وفق نظام الدفعات.
  • وسوف تنقسم الدراسة ما بين التعليم عن بعد والتعليم الوجاهي بما يتناسب مع بالطلبة القدامى.
  • بالإضافة إلى ذلك، بينما الطلبة الجدد سوف يتم بداية دراستهم داخل الحرم الجامع بعد الانتهاء من شهر سبتمبر بنحو أسبوع، ومازال هذا الأمر وفق ما يتم التصريح به من قبل وزارة التربية والتعليم العالي في دولة تونس.

مواعيد العطل المدرسية في تونس 2022 – 2023؟

تعتبر الإجازات من أكثر الأشياء التي يهتم بها الطلاب بمعرفة مواعيدهم ، من أجل قضاء وقت ممتع ومريح ، بعد أن نكون قادرين على معرفة موعد بدء المدرسة في تونس ، سنكون في تونس 2022-2023 على النحو التالي:

  • ذكر على أنه سوف تكون عطلة الشتاء في تاريخ 16 من شهر ديسمبر من عام 2022 ميلادي، وهي التي سوف تستمر إلى تاريخ 1 من شهر جانفي من عام 2023 ميلادي.
  • بالإضافة إلى ذلك، ذكر على أنه سوف تكون عطلة الربيع في تاريخ 17 من شهر مارس من عام 2023 ميلادي، وهي التي سوف تستمر إلى تاريخ 2 من شهر أبريل من عام 2023 ميلادي.
  • ذكر على أنه سوف تكون عطلة الصيف في تاريخ 7 من شهر جويليلة من عام 2023 ميلادي بما يتوافق مع المعلمين من دون الطلبة
                     
السابق
للتعبير عن موضوع إعلامي يقدم وصفا وتحليلا شاملا لحدث مهم؟
التالي
في فيلم حكاية لعبة ماذا فقدت سيدة بطاطا؟

اترك تعليقاً