سؤال وجواب

متى انطلق صهيب بن سنان قاصدا المدينه؟

متى انطلق صهيب بن سنان قاصدا المدينه؟ اهلا وسهلا بكم اعزائي المتابعين في موقعنا موقع فيرال ، سنقدم لكم الان اجابة سؤال “متى انطلق صهيب بن سنان قاصدا المدينه؟”تُعتبر مدينة الموصل درة بلاد العراق وإحدى الحواضر الإسلامية الكبرى في التاريخ، ومنذ تاريخها الإسلامي أولاها الخلفاء عنايةً خاصَّة، حتى صارت عاصمة لولاية الجزيرة الفراتية، وأصبحت قاعدة للفتوحات باتجاه الأناضول وآسيا الوسطى، إلى أن كانت ولاية عثمانية قائمة بذاتها، قبل أن يلحقها الاستعمار بولايتي بغداد والبصرة، مكونين دولة العراق الحديثة.

صهيب بن سنان؟

ولد صهيب بن سنان في أحضان السعادة لأن والده كان حاكم البصرة وحاكم كسرى من العرب الذين انتقلوا إلى العراق قبل الإسلام بزمن طويل، وذات يومتعرضت البلاد لهجوم الروم الذين أسروا أعداداً كبيرة منهم الغلام «صهيب بن سنان »، واقتنصهتجار الرقيق، وينتهي طوافه الطويل إلى مكة، حيث بيع لعبدالله بن جدعان، ولذكائه وإخلاصهيعتقه سيده ويصحبه في أسفاره للتجارة، ويروى عن قصة إسلامه أنه استمع إلى القرآن الكريم فمال إليه قلبه فخرج متخفياً قاصداً دار الأرقم ليعلن إسلامه.


متى انطلق صهيب بن سنان قاصدا المدينه؟

ولما وصل إلى المكان الذي كان فيه رسول (قباء) قال له الرسول: “هذه المعاملة تفيد أبا يحيى ، هذه المعاملة تفيد أبو يحيى”. نزلت آية قرآنية ، أقر ما فعله صهيب بسنان ، حيث قال تعالى :ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضات الله والله رؤوف بالعباد)البقرة: 207 (، وقد شهد صهيب بن سنان المشاهد كلها.وعندما اعتُدىَّ على أمير المؤمنين عمر بن الخطاب وهو يصلي بالمسلمين صلاة الفجر أحس نهاية الأجل وأوصى أصحابه بقوله: «وليصّل بالناس صهيب »، رضي الله عن صهيباً فقد كان نعم العبد الصالح.

                     
السابق
لماذا بدا القران الكريم بكلمة اقرا الصف الثالث؟
التالي
يستخدم العلماء للإجابة عن الأسئلة بيت العلم , كل ما تحتاج معرفته حول النظرية العلمية

اترك تعليقاً