سؤال وجواب

متى تم تحرير معتقل الخيام؟

متى تم تحرير معتقل الخيام؟ حيث يعتبر واحد من أهم المعتقلات التابعة للقوات الفرنسية , حيث أنه في أيام الانتداب الفرنسي على لبنان ببنائه عام 1933م وذلك ليكون ثكنة عسكرية ومقراً لها في الجنوب اللبناني. وبعد أن نال لبنان استقلاله تسلم الجيش اللبناني الثكنة وبقي يستعمل كمعسكر إلى أن قامت إسرائيل باجتياح الجنوب اللبناني سنة 1982، فقامت باستعماله كمركز تحقيق واستجواب ..

المحتويات

أين يقع سجن الخيام

يعتبر سجن الخيام أحد المعتقلات الواقعة على تلة مرتفعة ضمن بلدة الخيام في موقع حصين يطل على شمال فلسطين من جهة وعلى مرتفعات الجولان السورية من جهة ثانية ويؤمن السيطرة عليهما ؛ يتكون من خمسة مبان وكل مبنى يتألف من عشرين غرفة مساحة الغرفة الجماعية لا تتعدى المترين طولا والمتر ونصف عرضا يحشر فيها من خمسة إلى ستة أفراد والغرفة الانفرادية لا تتعدى التسعين سنتيمتر طولا وعرضا تقع بداخله ساحة رئيسية، واحدة مخصصة كسجن للنساء وأربعة للرجال، يبلغ عدد زنزاناته الجماعية سبعا وستين، والفردية تزيد على العشرين.


متى تم تحرير معتقل الخيام؟

تم تحرير سجن ومعتقل الخيام يوم الثلاثاء الموافق 23 مايو 2000 , حيث هربت القوة المسيطرة على المعتقل بعد الانسحاب الإسرائيلي المفاجئ واقتحم الأهالي المعتقل ليطلقوا سراح 142 أسيرا بقوا في المعتقل.

                     
السابق
رسالة ترحيب بالاعضاء الجدد مكتوبة وبالصور عربي وانجليزي مترجم 2022
التالي
هااام جداً || صوتيات الوحدة الرابعة والخامسة السادسة مع مجموعة اسئلة فرنسي لطلاب التاسع المنهاج السوري

اترك تعليقاً