سؤال وجواب

متى تنتهي ولاية ميشال عون رئيس لبنان ٢٠٢٢؟

متى تنتهي ولاية ميشال عون رئيس لبنان ٢٠٢٢؟ كما نعلم جميعاً ، بعد حصول كل رئيس على أعلى نسبة وأعلى عدد من الأصوات في انتخابات رئاسية ، هناك فترة تبدأ وتنتهي في فترة محددة يحددها الدستور، وميشال عون هو الرئيس اللبناني الحالي. الجمهورية، التي حكمت البلاد منذ عام 2016، بولاية مدتها ست سنوات غير قابلة للتجديد، ومع اقتراب نهاية الولاية، تساءل العديد من المؤيدين والمعارضين عن موعد انتهاء ولاية ميشال عون، رئيس لبنان الحالي.

المحتويات

ميشال عون رئيس لبنان؟

ميشال نعيم عون ، من مواليد 30 سبتمبر 1933 ، هو الرئيس الثالث والحالي للجمهورية اللبنانية منذ عام 2016. ولد في هاليت هليك والتحق بالجيش عام 1955. رقي لرتبة قائد الجيش عام 1984 وقائد الجيش عام 1988. عينه الجميل رئيساً للمجلس العسكري الانتقالي بعد هزيمة نيابية ، وواجه انتخاب خليفته معارضة داخلية وأدى إلى صراع بين الحكومة الأولى برئاسة عون والحكومة الثانية برئاسة عون. سليم الحص من جانب عون الجانب اللبناني يعلن حرب تحرير ضد سوريا ولا يعترف بشرعية الرئيسين رينيه معوض والياس الهراوي.

متى تنتهي ولاية ميشال عون؟

تعين كل دولة رئيسًا تحدد مدة ولايته بموجب الدستور الحالي للبلد ومقر الإقامة الرئاسي. ويخدم كل رئيس فترة ست سنوات غير قابلة للتجديد، وبالتالي تكون ولاية الرئيس. ينتهي الرئيس اللبناني ميشال عون بعد ست سنوات من توليه السلطة في عام 2016، بحلول عام 2022.


تاريخ انتهاء عهد ميشال عون؟

انتخب اللبنانيون الرئيس ميشال عون ، الذي انتخب في 31 تشرين الأول / أكتوبر ، لتولي شؤون الدولة وحكم البلاد لمدة ست سنوات ، وهي المدة التي حددها الدستور في لبنان، وبعدها تجرى انتخابات جديدة و انتخب رئيسا جديدا للبنان.

                     
السابق
كيف تفتح ملف غير معروف؟
التالي
تفسير حلم البراز على الأرض – بريس بالخطوات

اترك تعليقاً