سؤال وجواب

متى عاشوراء لهذا العام 2022؟

متى عاشوراء لهذا العام 2022؟ , أهلا بكم متابعينا الكرام , نطل عليكم من خلال منصة فيرال , لنشارككم باجابة سؤالكم , حيث أن عاشوراء من الأيام المباركة عند المسلمين , حيث تحمل عاشوراء تاريخ اليوم الذي كان فيه الله سيدنا موسى – صلى الله عليه وسلم – أمام فرعون وحفظه. جيشه بعد مسيرة طويلة من الصبر مع الضيق، جهاد الاستبداد والدعوة إلى الله , من خلال مايلي نتعرف متى عاشوراء لهذا العام 2022؟

المحتويات

يوم عاشوراء

يوم عاشوراء هو يوم خلاص سيدنا موسى من بطش فرعن , وهو اليوم العاشر من شهر محرم ، ويعد هذا اليوم مهم لدى المسلمين فهو اليوم الذي نجى الله فيه نبيه موسى من فرعون ، كما يصادف يوم عاشوراء اليوم الذي قتل فيه الإمام الحسين عليه السلام ، حفيد النبي صلى الله عليه وسلم في كربلاء , ويعتبر الشيعة هذا اليوم عزاء وحزن ، ويعتبر يوم عاشوراء أحد أيام العطلات الرسمية في الكثير من الدول مثل إيران، باكستان، لبنان، البحرين، الهند ،العراق، المغرب والجزائر , كما ان صيام يوم عاشوراء سنة عند جمهور الفقهاء ، ويكفر صيامه ذنوب سنة ماضية. يقول النبي صلى الله عليه وسلم .


متى عاشوراء لهذا العام 2022؟

يعتبر يوم عاشوراء واحد من الأيام الإسلامية المباركة التي تتصارع معها العديد من الطوائف والمذاهب من مختلف الجهات، فهو يصادف بداية العام الهجري الجديد وخاصة في شهر محرم. تحدث رسل الله – صلى الله عليه وسلم – في عدد من الأحاديث في ذلك اليوم، مؤكدين على أهميتها، حيث يسعى كثير من المسلمين إلى الاستفادة من بركات ذلك اليوم وفضائله بالصوم والوقوف وقراءة القرآن الكريم. تعاليم ودروس قصة سيدنا موسى عليه السلام، الحسنات الموصى بها، من أعظم الأحداث الحزينة والمؤلمة والمأساوية لجميع مذاهب الإسلام، فهو اليوم الذي يصادف ذكرى الاستشهاد. للإمام الحسين بن علي بن أبي طالب – شرفه الله – ينهار حفيد رسول الله – صلى الله عليه وسلم – في واحدة من أكثر الأحداث التاريخية. البعض الآخر، وعليه فإن صفات حزن الشيعة تقبل تذكاراً للكارثة وسقوط الأعلام.

ما هو موعد عاشوراء 2022؟

يصادف عاشوراء 2022 هذا العام يوم الاثنين 8 أغسطس 2022 (2022/08/08) , ويشار الى أن عاشوراء تقع دائما في نفس اليوم حسب التقويم الإسلامي. لأنها تقويم قمري. ومع ذلك ، يختلف اليوم في التقويم الميلادي لأنه تقويم شمسي. مما يسبب اختلاف أحد عشر يومًا تقريبًا كل عام.

ما سبب صيام المسلمين يوم عاشوراء ؟

يصوم المسلمين يوم عاشوراء بناء على ما جاء في السنة النبوية الشريفة الاحتفال بخلاص سيدنا الله موسى عليه السلام من فرعون وجنوده في شهر محرم من كل عام، وكما طلب – دعاء الله وسلامه. صلى الله عليه وسلم – علم أنهم فرحوا بنجاة نبي الله موسى في ذلك اليوم، فحمدوا الله أنهم صاموا أي أن رسول الله – صلى الله عليه وسلم – صام اليوم مع أصحابه الكرام، بعد تحريضهم على ذلك بقولهم لهم (نستحق موسى أكثر منهم، وبسرعة). يوم عاشوراء سنة نبوية مؤكدة من خلال مجموعة من الأحاديث التي نقلها السلف الصالحون في أمهات كتب السنة النبوية، واختلف علماء المسلمين والفقهاء في هل الرسول – صلى الله عليه وسلم صام النبي صلى الله عليه وسلم عاشوراء قبل الهجرة إلى المدينة المنورة، في حين قال بعضهم أن الرسول الأول صام يوم عاشوراء بعد الهجرة، ولكن المؤكد في التاريخ هو هذا أكده رسول الله. أن أمة الإسلام أحق بالفرح الذي كرم به الله عباده المخلصين بخلاص نبيه وعبده موس ياء ملك فرعون واستبداده وظلامه.[

 

                     
السابق
اخبار الزمالك شوبير: عواد الأحق بحراسة مرمى منتخب مصر.. وفيريرا بروفيسور
التالي
أخبار الأهلي تشكيل الأهلي أمام بيراميدز في الدوري.. سواريش يجري تغييرين

اترك تعليقاً